فنون وثقافة

جولة تعريفية عن بُعد بالمتحف الإسلامي

الدوحة – الراية:

نظّم مركز الدانة للفتيات التابع لوزارة الثقافة والرياضة جولة تعريفية عن بُعد لكل من متحف قطر الإسلامي ومحمية الدوسري ومحمية الريم، وذلك في إطار الأنشطة الصيفية وتفعيلاً لبرنامج عين قطر «سياحة عن بُعد».
من جانبها أكّدت ولاء أحمد يوسف مديرة مركز الدانة للفتيات أهمية تعريف الفتيات عن بُعد بالأماكن السياحية بدولة قطر وترسيخ مفهوم الإرث الثقافي والتاريخي في نفوسهن، منوهة إلى أن تسليط الضوء على مثل هذه الأماكن يكسب الفتيات معلومات عن أهم المعالم السياحية والثقافية بدوله قطر، خاصة أن هذه المواقع التاريخية تشكل مرجعية مهمة للجيل الحالي. وقال محمود محمد علي، مرشد في متحف الفن الإسلامي: كما هو ما هو معلوم للجميع، فإن السياحة عن بُعد سيطرت على أغلب البرامج الخاصة للأماكن السياحية مثل المتاحف ولهذا نظم متحف الفن الإسلامي بالتعاون مع مركز الدانة للفتيات جولة سياحية عن بُعد لأهم المعروضات في قاعات المتحف، وأضاف أن هناك 4 أجزاء لهذه الجولة وفي كل أسبوع يتناول مرشد المتحف مادة معينة، ففي الأسبوع الأول كانت الجولة عن الخط العربي بشكل رئيسي مع بيان أهمية الخط العربي في تاريخ الحضارة الإسلامية. وفي الأسبوع الثاني ستضمن الجولة استعراض المجوهرات المغولية المعروضة في المتحف الإسلامي، أما الأسبوع الثالث فسيكون عن الدولة المملوكية وبيان أهمية هذه الحقبة المهمة من التاريخ الإسلامي، ويتناول الأسبوع الرابع محور الدولة العثمانية.
ومن جهة أخرى أشارت خلود رشوان المنسقة لزيارة محمية الدوسري أن الهدف من الجولة هو تعريف الفتيات بمرافق وأقسام المحمية المختلفة، حيث قامت الدانة من خلال التصوير بالفيديو باستعراض مجموعة من الحيوانات والطيور والزواحف.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق