الراية الإقتصادية
تواصل بناء شبكة وجهاتها العالمية

القطرية تستأنف رحلاتها إلى الدار البيضاء 14 أغسطس

كتب ـ عاطف الجبالي:
تتوقع الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها إلى الدار البيضاء اعتباراً من 14 أغسطس الجاري وذلك في حال رفع المغرب غلق المطارات، وتواصل الناقلة الوطنية إعادة بناء شبكة وجهاتها تدريجياً، حيث تسيّر في الوقت الراهن رحلاتها إلى 75 وجهة عالمية.
وقالت القطرية عبر حسابها الرسمي على «تويتر» إنها تسيّر 11 رحلة أسبوعية إلى كوالالمبور في ماليزيا، مُشيرة إلى أنها تقدّم باقات للإقامة في الفنادق.
وعزّزت الناقلة الوطنية حضورها في الفلبين مع تشغيل 13 رحلة أسبوعياً إلى ثلاث وجهات والتي تشمل مانيلا بمعدل 9 رحلات أسبوعياً، وكلارك بمعدل رحلة أسبوعياً، وسيبو 3 رحلات أسبوعياً.
وتؤكد القطرية على متانة عملياتها مع إطلاق رحلاتها إلى المزيد من الوجهات الجديدة وذلك بعد إطلاق رحلاتها مؤخراً إلى بريزبان في أستراليا وتورونتو في كندا، وسيبو في الفلبين إلى شبكة وجهاتها.
وبفضل تشغيل القطرية أسطول متنوع من الطائرات ذات الكفاءة العالية، لم ينخفض عدد وجهات الناقلة القطرية إلى ما دون 30 وجهة خلال هذه أزمة فيروس كورونا، ما مكنها من مواءمة خططها مع الأوضاع الحالية، وإضافة وجهات جديدة إلى شبكتها العالمية.
ولا تعتمد الخطوط القطرية على نوع مُحدّد من الطائرات لتسيير عملياتها، حيث تمتلك الناقلة أسطولاً مُتطوراً ومُتنوعاً من الطائرات ذات الكفاءة العالية، ما مكّنها من التكيّف ومُواصلة عملياتها خلال هذه الأزمة وتشغيل الحجم المناسب من طائراتها بناءً على ظروف كل سوق.
وتعدّ طائرات الناقلة من طراز إيرباص A350 (49 طائرة) وبوينج 787 (30 طائرة) خياراً مثالياً لخدمة الرحلات الطويلة إلى مختلف وجهاتها في الأمريكيتين وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.
واتخذت الناقلة الوطنية العديد من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، مع تقديم معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مُستلزمات الحماية الشخصية وواقي للوجه للمسافرين على كافة الدرجات.
هذا وعزّز مطار حمد الدولي من إجراءات التنظيف في أرجائه مع مُباشرة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في مختلف مرافقه. كما يتمّ تعقيم جميع الأماكن التي يمكن أن تُلمس من قِبل المسافرين كل 10 إلى 15 دقيقة. ويتم تنظيف كافة مرافق بوابات الصعود وحافلات نقل المسافرين بين البوابات والطائرات بعد كلّ رحلة. إضافة إلى ذلك، يتم توفير معقم اليدين في نقاط الفحص الأمني ومكتب الجوازات.
وحاز مطار حمد الدولي مُؤخراً على لقب ثالث أفضل مطار في العالم ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمَّت 550 مطاراً، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020، بالإضافة إلى ذلك، فاز مطار حمد الدولي بجائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» للعام السادس على التوالي، وجائزة «أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط» للعام الخامس على التوالي.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق