أخبار عربية
جددت رفضها الثابت للعنف والإرهاب

قطر تدين تفجيرين في العراق وأفغانستان

الدوحة – بغداد – كابول – قنا ووكالات:

 أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في محافظة ديالى شمال شرقي العراق، وأدى إلى سقوط قتيل وجريحين.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت والرافض للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحية ولحكومة وشعب العراق، وتمنياتها للجريحين بالشفاء العاجل. وكان جندي عراقي قد قُتل، وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرقي العراق. وقال مصدر أمني، إن جندياً قُتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية بضواحي خانقين. من جانبها، تمكنت القوات المساندة للقوات الأمنية، أمس من ضبط موقع لتنظيم داعش شمال شرق ديالى. وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة قتالية من القوات المساندة نجحت في كشف موقع لتنظيم داعش في منطقة الغالية ضمن حوض سنسل شمال قضاء المقدادية بداخله كميات من الأعتدة والمتفجرات والعبوات الناسفة.

إلى ذلك أعربت دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية لوغر جنوب العاصمة الأفغانية كابول، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب أفغانستان، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل. وكان مسؤولون أفغان قد أعلنوا مقتل 18 شخصاً على الأقل بينهم أفراد من قوات الأمن الأفغانية في انفجار يُرجح أنه ناجم عن تفجير سيارة ملغومة في شرق أفغانستان، أمس الأول الخميس، وذلك قبل ساعات من بداية هدنة «ثلاثة أيام» بمناسبة عيد الأضحى. ونفى ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان مسؤولية الحركة عن الانفجار.

وقال شهبور أحمد زاي المتحدث باسم شرطة إقليم لوغار إن الانفجار استهدف قوات الأمن الأفغانية في بولي علم عاصمة الإقليم في شرق أفغانستان، مشيراً إلى احتمال وجود مدنيين بين الضحايا.

وقال حسيب ستانيكزي رئيس مجلس الإقليم إن الانفجار نجم عن سيارة ملغومة وأسفر عن مقتل 18 وإصابة 22 شخصاً».

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق