الراية الرياضية
انطلاقة من العيار الثقيل لجولة العيد على ملعب الجنوب المونديالي

قمة الإثارة والتحدي تشبك الريان بالعربي

الفوز شعار الفريقين ورهان المدربين على تألق المحترفين

متابعة- رجائي فتحي:

تفتتح مباريات الجولة الـ 19 لدوري نجوم QNB بمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الريان والعربي وتقام المباراة الساعة 4:30 مساء اليوم على ملعب الجنوب المونديالي وهي القمة الكبيرة بين الفريقين وتقام هذه المرة خلف أبواب موصدة بسبب جائحة كورونا.

مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للريان حيث إنه أصبح في قلب المنافسة ويملك 41 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الدحيل المتصدر، وخسارته أي نقطة تعني أنه سوف يبتعد عن دائرة المنافسة أو على الأقل قد يوسع الفارق عن منافسه.

وفي المقابل يخوض العربي هذه المباراة باحثاً عن الانتصار والحصول على النقاط الثلاث لتثبيت وضعه في المركز الخامس والذي يطارده فيه فريق السيلية، وفي نفس الوقت الاقتراب من المركز الرابع وانتظار أي تعثر بالنسبة للغرافة حيث إن خسارته من هذا الفريق في الجولة الماضية وسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط لصالح الغرافة وهو الأمر الذي يؤكد أن الوصول للمربع أصبح صعباً جداً.

وبصفة عامة مباريات العربي والريان دائماً ما تكون قوية ويصعب على أي متابع أن يتوقع ما سوف يحدث فيها، ويمكن لأي فريق أن يحقق الانتصار وخلال القسم الأول المباراة كانت قوية جداً بين الفريقين وحسمها الريان بنتيجة 2-1 وهو ما يأمل في تكراره في لقاء اليوم.

يعتمد الفريقان على مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في مثل هذه المباريات المهمة والصعبة.

يراهن مدرب الريان دييجو أجيري على نجومه المحترفين وخاصة ياسين براهيمي الذي أعطى رئة ونفساً كبيراً لفريق الريان وصنع العديد من الأهداف له بالإضافة إلى أنه هداف الفريق ومنافس على لقب هداف الدوري مع بقية المحترفين ميركادو بالدفاع وفرانك كوم في الوسط والمهاجم يوهان بولي مع بقية اللاعبين الذين يمكنهم أن يصنعوا فارقاً في هذه المباراة المهمة.

وفي المقابل يعتمد هيمير هالجريمسون مدرب العربي على جماعية اللاعبين في الأداء وكذلك الحماس لديهم في صناعة الفارق مع عودة مهاجمه التونسي حمدي الحرباوي للمشاركة بعد الابتعاد في المباراة الماضية أمام فريق الغرافة، وهو قوة هجومية كبيرة مع لاسوجا وكذلك محمد النيل ويوسف عبدالرزاق وهو الرباعي الذي يراهن عليه المدرب دائماً في صناعة الفارق مع تقدم ارون جونارسون من الوسط.

ومن المتوقع أن يلعب الريان بنفس التشكيلة التي خاض بها المباراة الماضية أمام قطر وتضم فهد يونس في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع حامد إسماعيل وميركادو ودامي تراوري وخالد مفتاح وفي الوسط أحمد عبد المقصود وفرانك كوم وعبدالعزيز حاتم وموفق عوض وفي المقدمة ياسين براهيمي ويوهان بولي وهي التشكيلة الأقرب للرهيب في هذا اللقاء.

والعربي سوف يجري بعض التعديلات على تشكيلته ومن المتوقع أن يلعب محمود أبو ندى في حراسة المرمى وأمامه مرتضى كنجي وجاسم جابر وخليفة المالكي ومصعب خضر في الدفاع وعبدالله معرفي وأحمد فتحي وارون جونارسون وفي الهجوم محمد النيل ولاسوجا والحرباوي وقد يشارك يوسف عبدالرزاق على حساب أي من لاعبي الوسط لو لعب المدرب بطريقة 4/‏‏4/‏‏2 بوجود يوسف والنيل على الطرفين مع المهاجمين الحرباوي ولاسوجا وقد يلعب المدرب بمهاجم وحيد وتقوية الدفاع بمدافع ثالث وكل هذا الأمر سوف يحسمه المدرب اليوم وقبل الإعلان عن التشكيلة.

ياسين براهيمي: الفوز خيارنا الوحيد

أكد الجزائري ياسين براهيمي، نجم الريان، على أهمية مباراة فريقه مع العربي، مساء اليوم في الجولة ال ١٩ من بطولة الدوري واعتبرها من المحطات المهمة جداً للفريق. وقال براهيمي في المؤتمر الصحفي: «مواجهة العربي ستكون صعبة، يجب علينا أن نكون مستعدين وفي قمة تركيزنا من أجل تحقيق الانتصار بها وهذا أمر مهم جداً بالنسبة لنا من أجل مواصلة المطاردة على القمة مع الدحيل للبحث عن المنافسة على درع الدوري». وأضاف: «نتطلع للإبقاء على الأقل، على فارق النقطتين مع الدحيل متصدر جدول ترتيب البطولة وهذا الأمر يتطلب أن نحقق الانتصار في لقاء اليوم. ويبقى الفوز هو خيارنا الوحيد. وعن أسرار تألقه مع الريان، في موسمه الأول مع الفريق قال: «لا أسرار، فقط ألعب مع مجموعة مميزة من اللاعبين، كما أن الريان فريق رائع والأجواء داخل النادي طيبة للغاية». واختتم براهيمي تصريحاته قائلا: «نلعب بشكل جيد ونحقق نتائج إيجابية، علينا مواصلة العمل من أجل التتويج بلقب الدوري».

أجيري مدرب الريان:

أدرك صعوبة وأهمية مباراة اليوم

أكد الأوروجوياني دييجو أجيري، مدرب الريان، أن مواجهة اليوم مع العربي في الجولة 19 من الدوري مهمة جداً وصعبة في نفس الوقت لحاجة كل فريق لتحقيق الانتصار فيها والحصول على النقاط الثلاث. وقال أجيري في المؤتمر الصحفي: نعلم بأهمية المباراة وكذلك صعوبتها وندرك أنها مواجهة ذات طابع خاص ولها جماهيرية كبيرة وأهمية عند الجميع، ولكن من الأفضل أن نفكر فيها على أنها مباراة مهمة ب3 نقاط، نحن بحاجة لها في ظل الصراع على قمة الدوري.

وأضاف: «علينا أن نكون في قمة التركيز، خاصة أن منافسنا قوي ولا يستهان به ويقدم مباريات جيدة هذا الموسم، التركيز ضروري للغاية من أجل استكمال المسيرة الناجحة للفريق.

وتابع: لدي الثقة الكاملة في لاعبي فريقي وقدرتهم على تحقيق المطلوب وإسعاد جماهيرهم الكبيرة ومواصلة المنافسة على قمة الترتيب وهذا أمر مهم واستراتيجي بالنسبة لنا في أي مباراة نلعبها في البطولة حيث وضعيتنا في الجدول لا تحتمل فقط أي نقطة. واختتم مدرب الريان تصريحاته قائلا: «إذا لعبنا بطريقتنا المعتادة سنكون قادرين على تقديم شيء إيجابي، أعرف أن هناك ضغوطاً على اللاعبين ولكنه أمر طبيعي في ظل وضعنا الحالي بجدول الترتيب وأتمنى أن نحقق الانتصار.

حمدي الحرباوي:

عازمون على الفوز

أعلن حمدي الحرباوي مهاجم العربي عن جاهزية فريقه لخوض مباراة الريان مؤكداً أن الريان سيلعب بكل جدية خاصة وأنه قريب من الصدارة ولهذا سيلعب أمامنا بكل قوة من بداية اللقاء.وعن تأثر الفريق بغيابه عن لقاء الغرافة الماضي قال: الفريق بحاجة إلى كل لاعب خاصة في اللقاء الماضي أمام الغرافة، وأنا حالياً جاهز للقاء الريان وأتمني أن أكون عند حسن ظن الجماهير.وأضاف: الحقيقة الخسارة لم تكن مستحقة أمام الغرافة وبعدها شعر اللاعبون بأن المهمة أصبحت صعبة في المنافسة على المربع ولكن ما زلنا عازمين على العودة في الدوري والجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري يعلمون أهمية المباريات المتبقية.

هيمير مدرب العربي:

يجب علينا إسعاد جماهيرنا

أكد هيمير هالجريمسون مدرب العربي أن لقاء الغرافة كان أهم لقاء بالنسبة لنا في الدوري هذا الموسم والخسارة كانت صعبة وجعلت فرصنا في التأهل للمربع صعبة جداً.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي العربي: سنحاول استغلال كل فرصنا في الأربع مباريات المتبقية وسنرى ما سيحدث في النهاية ولكن من الصعب تخطيهم في الترتيب مع جدول الترتيب الحالي.

وأضاف: كانت مباراة الغرافة الأهم في الموسم ولعبنا ب7 لاعبين تحت 23 ولعبوا بشكل جيد جداً بالرغم من قلة الخبرة لديهم مقارنة بلاعبي الغرافة وكنا نستحق الفوز، وخسرنا بهدف تسلل ولم تحتسب لنا ركلة جزاء وفي النهاية سعيد بالأداء ولن ألوم اللاعبين على أخطاء الحكام ولا أستطيع لوم لاعبين على عدم عمل تقنية «VAR» قدمنا كل ما لدينا وفي النهاية ما حدث خيبة آمل.

وعن تأثير خسارة الغرافة في الإعداد للريان قال: الحقيقة اللاعبون محبطون كنا نتمنى الفوز كان علي في البداية التفسير للاعبينا بأنهم قدّموا الأفضل وعليهم أن يستعيدوا الروح من جديد من أجل لقاء الريان، وأعلم بأنه سيكون قوياً ودائماً ما يأتي مع الكثير من الجماهير ولكن مع الوضع الحالي لا يمكن للجماهير الحضور ولكن أتمني أن نجعل جماهيرنا سعداء في نهاية المباراة. وعن عودة حمدي الحرباوي وعبدالله معرفيه للقائمة قال: هذا أمر جيد فهما لاعبان من ذوي الخبرة وستكون عودتهما إضافة جيدة للقائمة، ولكن اللاعبين الذي لعبوا أمام الغرافة قدموا أفضل ما لديهم وسيكون الثنائي إضافة جيدة للقائمة.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق