المحليات
لتوعية المرتادين بأهمية الحفاظ على نظافتها

البلدية تكثف الحملات على الشواطئ والحدائق

الدوحة  الراية:

نفذت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة العديد من الحملات التفتيشية التي تتعلق بتنفيذ قانون النظافة العامة بالحدائق والشواطئ المختلفة في عدد من البلديات.

وكثفت فرق العمل الميدانية التابعة لإدارة النظافة العامة من أعمالها خلال اليومين الأول والثاني من عيد الفطر بالتعاون مع مفتشي إدارة الرقابة ببلدية الدوحة ونفذت حملات تفتيشية تتعلق بتنفيذ قانون النظافة العامة بعدد من المناطق بالدوحة، والعمل على تنظيف الشواطئ والحدائق والساحات ومختلف أماكن تواجد الجمهور، إلى جانب جهود التوعية بضرورة الحفاظ على النظافة العامة. ونفذت بلدية الوكرة حملة للتوعية بأهمية الحفاظ على النظافة العامة بشاطئ الوكرة للعائلات، شملت توزيع مطويات توعوية للتعريف بقانون النظافة العامة، وتوزيع أكياس لجمع المخلفات ورميها في الحاويات المخصصة لذلك.

ونفذت بلدية الشيحانية وإدارة النظافة العامة حملة تنظيف وتوعية لمرتادي شاطئ دخان وشاطئ زكريت للحفاظ على نظافة شواطئ قطر والتخلص الآمن من المخلفات بوضعها في الحاويات المخصصة لذلك.

وكانت الوزارة قد قامت بتجهيز الشواطئ لاستقبال الجمهور خلال عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال توفير (1060) حاوية لجمع المخلفات بجميع مقاساتها وأنواعها واستعمالاتها من جميع الشواطئ العامة بالدولة وكورنيش الدوحة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى توفير عدد من اللوحات الإرشادية للجمهور باللغات المُختلفة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم مُتابعة الشواطئ خلال الفترتين الصباحية والمسائية طوال أيام العيد، والتنسيق مع الجهات المختصة بالبلديات والجهات المعنية لضبط المُخالفين، كما تشمل خطة العمل تعزيز الشواطئ بحاويات إضافية لجمع المخلفات، وزيادة عدد العمّال والسيارات لتنظيف وخدمة الشواطئ على مدار الساعة، وتنفيذ برنامج العمل الخاص بالشواطئ باستخدام الآليات المُخصّصة لتنظيفها، بالإضافة إلى تكثيف المرور اليومي على الحاويات بالشواطئ وتفريغها أولاً بأول، وتنفيذ حملات توعوية خلال عطلة العيد تتضمّن توزيع مطبوعات توعوية وأكياس جمع المُخلفات على مُرتادي الشواطئ. وعملت الوزارة على تخصيص فترة عمل إضافية لتفريغ الحاويات بعد موعد ذبح الأضاحي في أيام العيد، كما تتضمّن التجهيزات توفير (1232) حاوية إضافية بجميع أنحاء الدولة.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق