فنون وثقافة
برنامج متميز وسط إجراءات وقائية

الزوّار يشيدون باحتفالات كتارا في عيد الأضحى

الدوحة – الراية:

 واصلت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا استقبال الزوّار احتفالاً بعيد الأضحى المبارك والذي أعدت له برنامجاً مميزاً وسط إجراءات وقائية تتماشى مع السياسات الاحترازية التي اتبعتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19»، وسعت كتارا لتوفير ما يسعد زوارها ويمتعهم، عبر مجموعة من الفعاليات الخاصة باحتفالات عيد الأضحى المبارك في أجواء مفعمة بالبهجة، حيث تنوعت الفعاليات بين ما هو على أرض كتارا مثل عيدية كتارا والتي جاءت هذا العام تحت شعار «عيديتك في سيارتك» والذي تمر من خلاله السيارات عبر نقاط التوزيع ويستلم الأطفال عيدياتهم المغلفة والمعقمة وفق أعلى معايير السلامة. كما راعت كتارا الفئات العمرية عند اختيار العيديات وحرصت أن تكون عيديات البنات والأولاد متنوعة تتناسب مع اهتماماتهم وما يحبونه أيضاً.

كما أن شاطئ كتارا يستقبل الزوّار من الثالثة عصراً وحتى العاشرة مساء، وتتضمن الفعاليات عدداً من المسابقات علاوة على عروض الألعاب النارية الافتراضية على موقع كتارا الإلكتروني، إلى جانب مشاركة تشكيلية متميزة من خلال جدارية إبداعية.

من جهة أخرى أعرب الزوار عن سعادتهم بهذه الأجواء البهيجة والتي كانت بمثابة فرصة للاحتفال بالعيد، حيث قال السيد ناصر: الأجواء الاحتفالية في كتارا مميزة وكنت أبحث عن أكثر الأماكن سلامة وأماناً، ووجدت في كتارا فرصة حيث تمكنا من الاستمتاع بأجواء العيد مع المحافظة على التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة، كما عبّر الطفل جاسم عن سعادته بالعيدية وأجواء العيد في كتارا.

وقدّم عبدالعزيز المري شكره لكتارا قائلاً: نشكر القائمين على كتارا لاهتمامهم بتقديم الفعاليات المتنوعة وحرصهم على تطبيق إجراءات السلامة.

فيما أبدت خولة أحمد سعادتها بأجواء العيد التي افتقدتها بسبب فيروس كورونا، وقالت: منذ أن تدخل كتارا تستقبلك أجواء العيد بالإضاءات والزينة، فضلاً عن الترحاب الكبير والاهتمام بالزوّار.

أما علي السليماني فأشاد بالتنظيم والجهود الكبيرة المبذولة لضمان سير السيارات بشكل سريع واستلام الأطفال عيدياتهم وهم في سياراتهم وهم في أمان ودون ازدحام.

وتتواصل فعاليات كتارا حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم توزيع عيدية كتارا من الخامسة وحتى التاسعة مساء.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق