أخبار عربية

الضفة: إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال

رام الله- قنا:

 أُصيب عددٌ من المواطنين الفلسطينيين، بينهم 4 أطفال، بالاختناق في ساعة متأخّرة من الليلة قبل الماضية، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مُواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيليّ، في قرية غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «‏وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب السكان ما أدّى إلى إصابة عددٍ منهم بالاختناق، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث اندلعت مواجهات على إثرها.

وكان سبعة فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، الجمعة إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة «كفر قدوم»‏ الأسبوعية في «‏قلقيلية». من جهة ثانية، قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي أميكام نوركين إنّ كتيبة تشغيل القبة الحديدية زادت من حالة التأهب وأجرت عدّة تدريبات مع جميع بطاريات القبة شمال الكيان.

وأضاف نوركين «كانت الكتيبة تعمل في الأيام الأخيرة للتحضير للدفاع عن المناطق التي نتوقّع استهدافها، وأيضًا في المناطق التي لم نكن مستعدّين فيها من قبل»، وَفق ترجمة موقع «عكا» المختص بالشأن الإسرائيلي. وذكر المسؤول العسكري الإسرائيليّ أنّ الجبهة الشمالية واسعة على عكس منطقة «غلاف غزة»، موضحًا أنّ ذلك يتطلّب «شبكة دفاع لتغطية كل المنطقة لتوفير حل وقائي».

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق