اخر الاخبار
بمناسبة عيد الأضحى المبارك..

50 ألف مستفيد من مشروع “عيدنا واحد-2” لأبناء الجاليات

الدوحة- الراية :

شاركت قطر أبناء الجاليات المقيمة في الدولة في فرحة عيدهم من خلال تنفيذ مبادرة ” -2″ لمساعدتهم على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المنزل ونقل رسالة أهمية البقاء في البيت منعا لتفشي مرض فيروس كورونا وذلك استكمالا لمبادرة “عيدنا واحد – 1” والذي أطلقت خلال عيد الفطر المبارك.

نفذت كل من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية مبادرة “عيدنا واحد-2” بالشراكة مع جمعية قطر الخيرية وبالتعاون مع شركة Ooredoo كخطوة لتعزيز العلاقة بين قطر وأبناء الجاليات المقيمة في أرضها ورعاية لهم في هذه الظروف الصعبة التي تمر عليها العالم أجمع نتيجة مرض فيروس كورونا – كوفيد- 19.

وفي إطار مبادرة “عيدنا واحد-2″، يتم توزيع 25000 سلة غذائية من المستلزمات الغذائية للعيد ويستفيد منها 50 ألف شخصا من بين 40 جهة للجاليات الآسيوية والعربية من 17 جنسية مختلفة.
ويستفيد من هذا المشروع كل من سفارة الفلبين و سفارة أثيوبيا و سفارة أوغندا و سفارة تنزانيا و سفارة تونس و سفارة غامبيا و سفارة سيراليون و سفارة غانا و سفارة كينيا وأبناء الجاليات المقيمة في قطر من الهند وبنغلاديش وباكستان والفلبين والنيبال وسريلانكا وإندونيسيا وأفغانستان ونيجيريا وذلك عن طريق المراكز الثقافية للجاليات والتي بدورها ستقوم بتسليم هذه السلال للمستحقين من خلال المتطوعين لدى جمعيات الجاليات.

تقوم وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية بالتنسيق مع السفارات وجمعيات ومراكز الجاليات الثقافية والاجتماعية باختيار المستحقين وتخطيط آلية التوزيع بين المسجلين من خلال الرابط الالكتروني ومتابعة العمل بينما تقوم قطر الخيرية بتجهيز السلال الغذائية وتوصيلها إلى المستحقين عن طريق فروع سوبرماركت الميرة المختلفة في الدولة.

 

وخلال فترة الحملة “عيدنا واحد-2” التي تستمر لمدة أربعة أيام, تقوم اللجنة المنفذة للمبادرة بتوزيع ٢٥٠٠٠ ألف سلال غذائية و٢٥٠٠٠ بطاقة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى و٣٠٠٠ هدية للأطفال و ٦٠٠٠ هدية للعمال, وهذا بالإضافة إلى ٤٠٠٠ بطاقة إعادة الشحن من Ooredoo و٤٠٠٠ هدية لنزلاء الحجر الصحي بأم صلال.

وبالنسبة لآلية التوزيع، قامت وزارتا الداخلية والعمل بإنشاء رابط تسجيل إلكتروني للجاليات والجمعيات لضمان وصول السلال الغذائية للمستحقين واللذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من هذه السلال.

واستلم ممثلو الجالية الكينية وجمعية الجالية البنغلادشية وصندوق الإغاثة للجالية الهندية والمركز الثقافي الهندي والمركز الثقافي لمسلمي كيرالا والمنتدى الثقافي الهندي والمنتدى الاجتماعي الهندي والجالية النيجيرية والجالية الاندونيسية ومركز الجالية الهندية والجالية الباكستانية والجالية الأفغانية وجمعية أيادي الخير الهندية بالخور والجالية الفلبينية ومركز كيرالا الثقافي والجالية النيبالية وجمعية تريشور الهندية للصداقة ومنتدى التطوير السريلانكي واللجنة التنسيقية السيرلنكية كوبونات السلال الغذائية في حفل أقيم في مقر قطر الخيرية بلوسيل مساء اليوم الاول من عيد الاضحى المبارك.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق