fbpx
الراية الإقتصادية
بفضل خطط الصيانة والتشغيل.. كهرماء:

صيف بلا انقطاعات في الكهرباء

مستويات أداء عالية لشبكات النقل والتوزيع

الدوحةالراية:

أعلنت المؤسسةُ العامّةُ القطريةُ للكهرباء والماء «كهرماء» في تغريدة عبر موقعها الرسميّ على تويتر أنّها نجحت في الحفاظ على مُستويات الأداء المُرتفعة لشبكات النقل والتوزيع خلال فصل الصيف. وأكّدت على أنّه بفضل خطط التشغيل والصيانة لم يتمّ تسجيل أي أعطال أو انقطاعات بالشبكة خلال تلك الفترة.

وتعتبر مؤشّرات أداء شبكة الكهرباء الأفضل على مُستوى الدول العربية والعالم من حيث الاعتمادية ومُواكبة التطوّر العمراني وتوفير بنية تحتية جاذبة للاستثمار.

ومنذ إنشائها في عام 2000 عملت المؤسّسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» على تحقيق رسالتها نحو توفير كهرباء ومياه مُستدامة وذات جودة عالية، لحياة أفضلَ في دولة قطر. وقد حقّقت كهرماء خلال السنوات الأخيرة الماضية نقلةً نوعيةً كبيرةً في قطاعَي الكهرباء والمياه، ونجحت كهرماء في المضي قدمًا في تنفيذ المشاريع الإستراتيجية والحيوية مع الوفاء بالتزاماتها بالمُحافظة على استدامة الخدمات وتحقيق الأمن المائي وأمن الطاقة، على الرغم من استمرار الحصار الجائر، وتنامي الطّلب على الكهرباء والماء في ظلّ النهضة الشاملة التي تشهدُها الدولة.

وتحافظُ المؤسّسة على أدائها المميز في كافة قطاعاتها الرئيسية، محققةً العديد من الإنجازات في قطاعَي الكهرباء والماء فيما يتعلّق بترقية شبكاتها، والانتهاء من المشاريع الإستراتيجيّة وَفق الخطط والبرامج الموضوعة لها ومتزامنة مع خطط الدولة للمشاريع الحيوية وتطوير المخزون الإستراتيجيّ من المياه إلى جانب تطوير نظام الإدارة الإستراتيجيّة، وتقديم خدمات نوعية لجمهور مُشتركيها مع مُحافظتها على أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.

وخلال جائحة كورونا أثبتت نجاح خطط الطوارئ في كهرماء والتي تمّ إعدادها مسبقًا لمُواجهة أي طارئ، حيث قامت المؤسّسة باتخاذ الإجراءات الوقائية والالتزام بالتدابير الاحترازيّة الصادرة من الجهات المعنية بالدولة لمُواجهة هذه الأزمة.. كما نجحت بفضل مرونة وكفاءة خططها وعملياتها التشغيلية، في الحفاظ على استدامة الخدمة وتزويد المُشتركين بالكهرباء والماء على مدار الساعة دون انقطاع، وضمان سير العمل في المواقع الرئيسيّة، مع اتخاذ الإجراءات الوقائيّة للحفاظ على صحّة وسلامة مُوظفيها وكادرها الفنّي وعملائها وكافة المُتعاملين مع المؤسسة. وقامت كهرماء بدورها كمؤسّسة وطنية ذات مسؤولية اجتماعية بتوعية المُجتمع وتقديم العديد من المُبادرات بهدف الوقاية والحدّ من تفشّي الوباء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X