اخر الاخبار

رئيس حكومة الوفاق الليبية يبحث الوضع في بلاده مع وزيري خارجية تركيا ومالطا

طرابلس – قنا:

بحث السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، خلال لقاء مع وزيري الخارجية التركي السيد مولود تشاووش أوغلو، والمالطي السيد افريست بارتولو، تطورات الوضع في بلاده، وأهمية التنسيق بين الدول الثلاث بما يحقق عودة المسار السياسي والأمن والاستقرار لليبيا.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية /وال/ اليوم، أن اللقاء تناول كذلك عددا من ملفات التعاون بين الدول الثلاث في مختلف المجالات، ومساعدة ليبيا في إعادة الحياة إلى طبيعتها وإيجاد حلول عاجلة لمشاكل قطاع الخدمات.
وأشارت إلى أن اللقاء الثلاثي بحث أيضا إمكانية تشغيل رحلات جوية تجارية مجدولة بين ليبيا وكل من تركيا ومالطا، كما تطرق إلى عملية /ايريني/ الأوروبية لتطبيق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، حيث جرى التأكيد على ضرورة أن تكون العملية متكاملة برا وجوا وبحرا.
وأوضحت أن اللقاء بحث ملف الهجرة غير الشرعية، والتصدي لمهربي البشر، حيث أبدت كل من تركيا ومالطا استعدادهما لتوفير احتياجات خفر السواحل الليبي من معدات وصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة مساهمة الاتحاد الأوروبي بفعالية في مكافحة هذه الهجرة والعمل على معالجة جذور المشكلة بتوجيه الاستثمارات إلى دول المصدر.
ويأتي لقاء السراج مع أوغلو وبارتولو اللذين يقومان حاليا بزيارة إلى العاصمة الليبية /طرابلس/، بعد لقاء مماثل بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية خلاله أمس /الأربعاء/ مع السيد لورينزو غويريني وزير الدفاع الإيطالي، مستجدات الأوضاع في ليبيا وعدد من ملفات التعاون المشترك.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X