المحليات
إغلاق باب التسجيل لفصل الخريف.. الأحد

إعلان نتائج القبول بجامعة لوسيل 23 الجاري

الدوحة – محروس رسلان :

تغلق جامعةُ لوسيل الوطنيّة الخاصّة الأحد المُقبل بابَ التسجيل في برامج البكالوريوس الخمسة التي تقدّمها الكليةُ اعتبارًا من فصل الخريف للعام الأكاديميّ المُقبل 2020 /‏‏ 2021. وأعلنت الجامعةُ، عبر منصّاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سيتمّ الردُّ على طلبات التقديم للالتحاق ببرامج البكالوريوس في الثالث والعشرين من شهر أغسطس الجاري. كانت الجامعةُ استقبلت طلبات الراغبين في الالتحاق بها ممن تنطبقُ عليهم الشروط اعتبارًا من الثلاثين من يونيو الماضي عبر الرابط الإلكترونيّ (https:/‏‏‏‏/‏‏‏‏admission.lu.edu.qa) الذي تمّ تخصيصُه للتسجيل.

ومن المقرّر أن يتمّ استثناءُ الطلبة غير المستوفين لنسبة القَبول 65%، وتسجيلهم حال اجتيازهم اختبارات اللغتَين العربية والإنجليزيّة والحاسوب.

ويتوجب على المتقدّم فور الدخول على الرابط المُعلن من قبل الجامعة كتابة بريده الإلكترونيّ الخاصّ وتحديد كلمة مرور خاصة به ليستأنف بعد ذلك ملء البيانات ورفع المُستندات المطلوبة، كما يتوجّب على جميع المُتقدّمين لأحد البرامج إلكترونيًا لاستيفاء عملية القبول وَفق الشروط المحددة، إرفاقُ صورة عن البطاقة الشخصية، وصورة عن جواز السفر، وصورة عن شهادة الثانوية أو البكالوريا، وصورة شخصية ذات «خلفية رمادية»، وتقرير طبّي للطلبة ذوي الإعاقة، على أن يتمّ تسليم الفحص الطبي بعد قَبول الطالب.

وتفتح جامعةُ لوسيل أبوابَ الأمل في الالتحاق المُباشر بالدراسة الجامعيّة أمام الحاصلين على نسبة 65% من خريجي الشهادة الثانوية ممن لم تتحْ لهم فرصة الالتحاق بجامعة قطر والتي حدّدت معدل 70% حدًا أدنى للالتحاق بها.

وتتراوح الرسومُ الدراسيّة السنوية للجامعة بين 46 إلى 52 ألف ريال سنويًا حسب التخصص، كما تقدّم الجامعة منحًا وتسهيلات خاصةً للمُواطنين والمُقيمين من حملة شهادة الثانوية العامة، حيث تقدّم خصمًا بنسبة 60% على رسوم الساعات الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة، وخصومات تتراوح بين 40 و50% للطلبة المُتفوّقين وأصحاب الاختراعات.

وتتمثّل أبرز الشروط في حصول المتقدّم على نسبة 65% في شهادة الثانوية العامة أو البكالوريا أو ما يعادلها.

وتمنح الجامعةُ درجة البكالوريوس في 5 تخصصات هي القانون، والتسويق وتقنيات التوزيع، وبرنامج إدارة النفط والغاز، وبرنامج تدريس اللغة الإنجليزية، وبرنامج آداب اللغة الفرنسية، كما يمكن للطلبة الدراسةُ بالجامعة بشكل مُباشر حال انتهاء الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعودة الحياة الطبيعية لما كانت عليه، أو يمكنهم الدراسة عن بُعد، حيث تتخذ الجامعة كلَّ الإجراءات الفنية الخاصة بالتعلّم عن بُعد، وتقدّم برامجها الدراسية بثلاث لغات هي العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

وتوفر الجامعة فرصًا تعليميّة مهمة لمن يرغب بالتعلّم والبقاء في قطر، وهي جامعة خاصة وطنيّة مفتوحة للقطريّين والمُقيمين، وتهتمّ بتقديم برامج جامعية فريدة ونوعيّة، كما تلتزم بعدم تَكرار البرامج إلا تلك التي يحتاجها سوقُ العمل أو التي عليها إقبالٌ كبيرٌ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق