أخبار عربية
طرابلس قادرة على الحسم العسكري في سرت والجفرة .. رئيس مجلس الدولة الليبي:

110 طائرات تحمل معدات ومرتزقة لدعم حفتر

طرابلس – وكالات:

 قال خالد المشري، رئيس مجلس الدولة الليبي، إن طرابلس تريد حلولاً سياسية، لكنها قادرة على الحسم العسكري في سرت والجفرة. وأضاف في تصريحات أعقبت لقاءه بأوغلو «رصدنا خلال شهر واحد وصول أكثر من 110 طائرات تحمل معدات ومرتزقة لدعم حفتر. ومن جانبه كشف وزير الخارجية التركي، تشاووش أوغلو عن عرض لتسليم مدينتي سرت والجفرة إلى حكومة الوفاق الليبية، مؤكداً أن المحادثات حول هذا الموضوع مستمرة.

ولم يكشف أوغلو الجهة التي قدمت العرض، أو أي تفاصيل حول المحادثات التي تجري بين أطراف دولية ومحلية حول ليبيا، لكنه أكّد أن وفداً ليبياً برئاسة وزير التخطيط سيزور تركيا الأسبوع المقبل في إطار التعاون المشترك بين الجانبين.

جاءت تصريحات أوغلو خلال لقاء مع خالد المشري في العاصمة طرابلس، والتقى تشاووش أوغلو، المشري خلال زيارة عمل، أمس، إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وقال أوغلو: «إن بلاده تواصل المباحثات مع روسيا من أجل حل الأزمة الليبية بالتنسيق مع حكومة الوفاق المعترف بها دولياً. ووصف «جاويش أوغلو»، العملية المعروفة باسم «إيريني» والتي تهدف لمنع وصول مزيد من الأسلحة للطرفين المتحاربين في ليبيا، ب»المتطرفة».

وفي وقت سابق أمس، التقى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج ووزير خارجية مالطا إيفاريست بارتولو. وجرى اللقاء في مبنى حكومة الوفاق بالعاصمة طرابلس، بعيداً عن عدسات الصحفيين. وتناول تشاووش أوغلو مع السراج وبارتولو، آخر المستجدات الحاصلة على الساحة الليبية وسبل حل الأزمة بالطرق السياسية.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق