fbpx
اخر الاخبار

“الألكسو” تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي

تونس – قنا :

أدانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، ما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي من أعمال عدوانية متكررة، واعتداءات آثمة طالت الحرم الإبراهيمي الشريف، والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

واعتبرت المنظمة في بيان لها اليوم، أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن خطة الاحتلال الهادفة إلى الاستيلاء على أراضي الحرم الإبراهيمي، وتوظيفها للمشاريع التهويدية والاستيطانية.

وأكدت أن الاستيلاء على ساحات الحرم، يعد تهديدا سافرا لسلامة معلم تم إدراجه من قبل منظمة “اليونسكو” على لائحة التراث العالمي، كممتلك فلسطيني مهدد بالخطر لما يتميز به من قيمة إنسانية استثنائية.

ودعت “الألكسو” المجموعة الدولية وفي مقدمتها اليونسكو، إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والتحرك السريع لإدانة واستنكار الاعتداءات الإسرائيلية الجديدة، واتخاذ إجراءات رادعة، من أجل مواجهة هذه الجرائم التي تزداد خطورة يوما بعد يوم، وحماية التراث الثقافي في فلسطين، مما يتعرض له من أخطار وانتهاكات جسيمة، يجرمها القانون الدولي، والمواثيق والقرارات الأممية ذات الصلة.

وعبرت عن دعمها الكامل ومساندتها لجميع الجهود الدولية والمبادرات الرامية إلى التصدي لجميع أعمال النهب والسلب والتدمير التي ترتكب بحق التراث الثقافي الإنساني في فلسطين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X