الراية الرياضية
مواجهة مهمة للفريقين في سباق الهروب من شبح الهبوط

الأهلي وأم صلال يبحثان عن الأمان في الجنوب

متابعة – حسام نبوي:

مواجهة قوية تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أم صلال مع نظيره بالنادي الأهلي في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم على استاد الجنوب المونديالي في إطار مباريات الجولة ال 20 من الدوري، والتي يسعى خلالها الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقفيهما في جدول ترتيب المسابقة، ففريق أم صلال يدخل مباراة اليوم وهو في المركز العاشر برصيد 16 نقطة، أي أنه مازال في منطقة الخطر، حيث تفصله عن الشحانية، صاحب المركز الأخير، نقطتان فقط، والخور صاحب المركز قبل الأخير نقطة واحدة، والفوز في مباراة اليوم على الأهلي في غاية الأهمية بالنسبة للجميع داخل نادي أم صلال لكسب ثلاث نقاط هامة للغاية تساهم في تعزيز موقف الفريق في جدول ترتيب الدوري وخروجه من النفق المظلم بشكل كبير، خاصة مع اقتراب الدوري من خط النهاية، فالمرحلة الحالية هي المرحلة الحاسمة «مرحلة لا مجال للتعويض» وهو ما يعلمه الجميع جيدًا، لذلك مباراة اليوم تحظى بأهمية خاصة جدًا من قبل فريق أم صلال والمدرب عزيز بن عسكر، خاصة بعدما فشل الفريق في تحقيق الفوز في مباراة قطر بالجولة الماضية وكان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق هو نتيجة اللقاء ليظل أم صلال في موقف صعب في جدول ترتيب الدوري، وبالتالي لن يدخر عزيز بن عسكر مدرب الفريق ورفاقه جهدًا في مباراة اليوم التي من المنتظر أن يدخلها الفريق رافعًا شعار الفوز ولا بديل غيره وإن كانت المهمة ليست سهلة، خاصة أن الأهلي من الفرق الجيدة وقدّم أداءً جيدًا في آخر مباراة له أمام السد رغم الخسارة بهدف دون رد.

أم صلال مطالب بالاعتماد على كل قوته في مباراة اليوم إذا ما أراد تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق لن يقل عنه قوة ولا ندية داخل المستطيل الأخضر.في المقابل سيدخل الأهلي مباراته اليوم ورصيده 19 نقطة في المركز الثامن وإن كان يعني ذلك أنه أفضل وضعًا من أم صلال إلا أن الفارق هو ثلاث نقاط فقط وبالتالي فهو مازال في منطقة الخطر أيضًا ومن ضمن الأندية المهددة بالهبوط وبالتالي فمباراة اليوم مثلما هي مهمة لأم صلال لن تقل أهمية للأهلي الباحث أيضًا عن الفوز والحصول على النقاط الثلاث للوصول إلى بر الأمان والخروج من دائرة الحسابات المعقدة، كما أن الأهلي مازال يبحث عن فوزه الأول منذ استئناف الدوري بعد جائحة كورونا، حيث إنه خسر آخر مباراتين أمام الشحانية بثلاثة أهداف مقابل هدف وأمام السد بهدف دون رد.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي مباراته أمام أم صلال بصفوف مكتملة في ظل عدم وجود أي غيابات بالفريق سواء للإصابة أو الإيقاف وسوف يستغل نيبوشا مدرب الأهلي ذلك في الاستقرار على الخطة المناسبة التي تمكنه من تحقيق الفوز في مباراة اليوم والحصول على النقاط الثلاثة.

المدرب نيبوشا يؤكد:

لست قلقا على الأهلي

أعلن نيبوشا يوفوفيتش، مدرب فريق الأهلي، عن احترامه الشديد لفريق أم صلال الذي سيواجهه اليوم.

وقال نيبوشا في المؤتمر الصحفي: لعبنا ست أو سبع مباريات خرجنا منها بنتائج إيجابية، ولكنتا سنعمل كل ما في وسعنا للظفر بالمباراة والخروج بالنقاط الثلاثة من الملعب.

وعن القلق من الدخول في معركة الهبوط قال: لست قلقًا على الفريق والأهلي سيخوض جميع المباريات على أساس أنها نهائيات تتطلب الفوز والتأهل ومن هذا المنطلق تم إعداد الفريق لمباراة أم صلال وبقية مباريات الدوري، حيث إن التنافس بات صعبًا لجميع الأندية وليس الأهلي فقط.

وأشار المدرب إلى أن قدرات الفريق والرغبة الكبيرة التي يؤدي بها اللاعبون والروح العالية التي ظهروا بها في المباراة الماضية ستكون دافعًا للمزيد في المباريات المقبلة.

وتابع: لست قلقًا على الأهلي في الترتيب العام للدوري وأثق في العمل الذي أقوم به بسبب الجوانب الإيجابية في كل مباراة والاستفادة منها وقد عملنا على تطوير أداء الفريق بما يحقق له الفائدة، حيث إن المرحلة المقبلة صعبة على كل الفرق وإن جميع الأندية تركز على تحقيق النجاح.

جوهن بينسون:

جاهزون لمواجهة أم صلال

أكّد جوهن بينسون، مدافع الأهلي، أنهم لو لعبوا أمام أم صلال بنفس المستوى الذي ظهروا به أمام السد في الجولة الماضية فسيكون وضع الفريق جيدًا ويحقق هدفه وهو الانتصار في اللقاء والحصول على النقاط الثلاثة.وقال بينسون في المؤتمر الصحفي: الأهلي قدم مستوى جيدًا في المباراة الماضية ولم يحصل على ما يريده ولكنه أمام أم صلال سيلعب بكل قوة من أجل الفوز.وأضاف: مواجهة أم صلال ستكون أمام فريق قوي ومنظم ومثل هذا النوع من المباريات يحتاج إلى أداء بمسؤولية وانضباط جماعي بعيدًا عن أي فردية في اللعب.. إذا لعبنا بنفس طاقتنا التي ظهرنا بها أمام السد والمسؤولية الكبيرة التي ظهرنا عليها فسنحقق هدفنا بالفوز بالنتيجة. وختم بقوله: إن دفاع الأهلي جاهز لمواجهة جميع المهاجمين.

عزيز بن عسكر مدرب أم صلال:

مباراة اليوم غير عادية لنا

أكّد عزيز بن عسكر، مدرب فريق أم صلال، أن المباراة القادمة أمام الأهلي ضمن الأسبوع العشرين لدوري نجوم QNB، ليست عادية، وأنهم مطالبون بأن يخوضوها بروح عالية وبشكل مختلف وأن يكونوا أذكياء في التعامل مع مجرياتها. ووصف عزيز بن عسكر في المؤتمر الصحفي الأهلي بالفريق الجيد، والذي يمتلك مدربًا جديدًا جاء وقام بعمل مميز ولذلك يتوجب عليهم التركيز، والعمل جيدًا، خاصة أن النقاط الثلاثة تُعتبر مهمة بالنسبة لهم، وعليهم أن يكافحوا من أجل الخروج بنتيجة جيدة.

وأضاف مدرب أم صلال: ما زلنا نعمل لتحقيق ذات الهدف، ونركز بصفة خاصة على هذه المباراة.. الأمور واضحة بالنسبة لنا فهناك 5 فرق تقريبًا تحاول البقاء في دوري نجوم QNB، وعلينا أن نواصل العمل بصورة بجيدة ونخوض كل المباريات بأعلى درجات التركيز لتحقيق هذا الهدف. وعن الحلول التي سيعمل عليها من أجل سد النقص في ظل غياب عدد من اللاعبين قال: عندما تكون مدربًا فإنه يتوجب عليك العمل مع كل اللاعبين وليس لاعبين أو ثلاثة.. لدينا ثمانية وعشرون لاعبًا وأنا والطاقم المعاون نركز عليهم جميعًا ولقد قمنا بإجراء بعض التغييرات لتعويض الغيابات.

أنيس سبيفوك:

أعددنا جيدًا للمباراة

قال أنيس سبيفوك، لاعب نادي أم صلال، إن مواجهتهم ضد الأهلي وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الفريق تعتبر الأكثر أهمية في الموسم وسيبذلون كل جهدهم ليظلوا في أعلى درجات التركيز من أجل الحصول على نقاطها.

وقال: أعتقد أننا خلال هذه البطولة أظهرنا قدرتنا على مواجهة كل فرق الدوري، ولذلك فأنا واثق من قدرتنا على الحد من خطورة خط هجوم الأهلي، ونحن نعرف نقاط القوة في الأهلي وسنكون مستعدين لهم. وعن سير الاستعدادات للمباراة، قال: لقد قام المدرب عزيز بن عسكر بالتحضير جيداً لهذه المباراة وتعريفنا بنقاط القوة والضعف لدى المنافس.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق