fbpx
المحليات
أرسلها الهلال الأحمر للتضامن مع ضحايا انفجار ميناء بيروت

وصول شحنة مساعدات إنسانية قطرية إلى لبنان

توفير المواد الغذائية العاجلة والإيواء المؤقت للأسر المتضررة

تعزيز المرافق الصحية لصالح 55 ألف مستفيد

احتياجات غذائية شهرية ومساعدات نقدية ل 25 ألف شخص

رفع كفاءة الخدمات الصحية والطبية والتوعية لفائدة 300 ألف شخص

الدوحة – قنا:

أرسل الهلال الأحمر القطري شحنة مساعدات إغاثية وطبية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في إطار حملته الإنسانية «لبنان في قلوبنا» للتضامن مع أسر القتلى والمضارين من كارثة انفجار ميناء بيروت الذي وقع /‏الثلاثاء/‏ الماضي.

وتتضمن الشحنة، التي وصلت بيروت على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية والطبية، كمرحلة أولى من الحملة الإنسانية «لبنان في قلوبنا»، التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بهدف تقديم مساعدات في مجالات الصحة والإيواء والغذاء، على أن تتبعها دفعات مُتلاحقة من المساعدات للتخفيف عن المُتضرّرين من الأزمة الإنسانية ومُساندة جهود الجمعية الوطنية اللبنانية.

وتهدف حملة «لبنان في قلوبنا»، التي أطلقها الهلال الأحمر القطري، بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، إلى جمع تبرعات بمبلغ إجمالي 50 مليون ريال قطري لتوفير الاحتياجات والمساعدات العاجلة للمصابين والمنكوبين، من أجل المساهمة في إنقاذ أرواح 300 ألف شخص من المصابين والمنكوبين في مدينة بيروت.

وأوضح الهلال الأحمر القطري أن خطة التدخل التي يعتزم القيام بها في لبنان تنقسم إلى عدة مراحل، وتتمثل في الاستجابة العاجلة، وفيها سيتم توفير المواد الغذائية العاجلة، والإيواء المؤقت للأسر المُتضرّرة، وتعزيز المرافق الصحية لصالح 55 ألف مستفيد.. والاستجابة متوسطة المدى، وفيها يتسلم 25 ألف شخص الاحتياجات الغذائية الشهرية ومساعدات نقدية للأسر، بالإضافة إلى ترميم المنازل المتضررة.. ثم التعافي وبناء القدرات، وتتضمّن هذه المرحلة رفع كفاءة الخدمات الصحية، وبناء القدرات الطبية، والتوعية لفائدة 300 ألف شخص.

ودعا الهلال الأحمر القطري إلى التبرع لصالح هذه الحملة عبر الموقع الإلكتروني (www.qrcs.org.qa).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X