اخر الاخبار

رئيس الوزراء اللبناني يسعى لإجراء انتخابات نيابية مبكرة في بلاده

بيروت – قنا:

قال السيد حسان دياب رئيس الوزراء اللبناني، إنه يعتزم عرض مشروع قانون لإجراء انتخابات نيابية مبكرة في بلاده، على جلسة تعقدها الحكومة   غدا  /الإثنين/.
ورأى دياب في كلمة له اليوم، أنه “لا يمكن الخروج من أزمة البلد البنيوية إلا عبر إجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة ومجلس نيابي جديد”.
وأضاف أن لبنان أصيب بكارثة ضخمة جراء انفجار مرفأ بيروت تركت آثارا مدمرة، ليس فقط في الخسائر البشرية والمادية، بل أيضا على صعيد آثارها النفسية التي كانت كبيرة جدا على الشعب اللبناني، مجددا التأكيد على أنها لن تمر من دون محاسبة المسؤولين عنها.
وشدد على أن التحقيق في الكارثة سيكشف الحقائق، معتبرا أن “الإجراءات التي اتخذها القضاء حتى اليوم تعطي مؤشرا على جدية التحقيق واستمراريته حتى النهاية، وسيتوسع حتى يشمل كل المعنيين” بها، واستنكر بقاء مستودع بهذه الخطورة منذ العام 2013 من دون أي إجراء.
وكان آلاف اللبنانيين تظاهروا اليوم، في وسط بيروت تعبيرا عن غضبهم بعد الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، فيما وقعت اشتباكات بينهم وبين قوى الأمن أدت لوقوع جرحى، كما أعلنت الأخيرة عن مقتل عنصر من عناصرها نتيجة تلك الاشتباكات.
يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتفاع حصيلة انفجار المرفأ إلى 158 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، واعتبار 21 شخصا في عداد المفقودين.
وكان انفجار ضخم قد وقع في مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي، أعلن لبنان على اثره العاصمة “مدينة منكوبة”، وحالة الطوارئ لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.. وأحدث الانفجار دمارا هائلا في المرفأ ومحيطه وفي عدد من الشوارع، وامتدت الأضرار إلى مسافات واسعة، كما تضرر العديد من المستشفيات وباتت غير صالحة للاستخدام.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق