fbpx
الراية الرياضية
مانشستر يصطدم بكوبنهاجن والإنتر يلتقي ليفركوزن في ربع النهائي

مواجهات فاصلة في الدوري الأوروبي

المباريات بنظام الإقصاء من مباراة واحدة خلف الأبواب المُغلقة

خضوع الجميع لفحص «كوفيد-19» والسفر على متن طائرات خاصّة

باريس- أ ف ب:

ستكون أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر الإيطالي وإشبيلية الإسباني ضمن خمسة فرق من الأبطال السابقين ستسافر إلى ألمانيا من أجل خوض غمار الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» اعتبارًا من اليوم، بنظام الإقصاء من مباراة واحدة حيث ستستكمل البطولة على هذا النحو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتقام اليوم مُباراتان تضمان مانشستر يونايتد وإنتر أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث يلتقي الأول مع كوبنهاجن الدنماركي في كولن والثاني يلتقي إنتر ميلان وصيف بطل إيطاليا مع باير ليفركوزن في مباراة قوية بين بطلين سابقين، في دوسلدورف.

وتغلب إنتر ميلان بنتيجة 2-صفر على خيتافي في المباراة التي جمعتهما في جيلسنكيرشن، فيما تفوّق ليفركوزن على رينجرز الاسكتلندي.

ويلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع بازل السويسري في جيلسنكيرشن غدًا.

وعاودت المسابقة القارية نشاطها الأسبوع الماضي بعد توقف دام قرابة خمسة أشهر بسبب جائحة (كوفيد- 19) حيث أقيم إياب الدور ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها باستثناء المواجهتين الإيطالية-الإسبانية بين إنتر وخيتافي من جهة وروما وإشبيلية من جهة أخرى وذلك لأن البلدين كانا الأكثر تضررًا من الجائحة في القارة ما أدّى إلى إغلاق الحدود بينهما وبالتالي تعذّر سفر الفرق وخوض لقاءي الذهاب.

بروتوكول صحي

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة «UEFA» قرارًا في شهر يوليو الماضي لاستكمال المنافسات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في مدن كولن ودويسبورج وجيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية خلف أبواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم، اعتبارًا من الدور ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقرّرة في 21 أغسطس.

خضع اللاعبون والمدربون والعاملون لفحوصات الكشف عن (كوفيد- 19) قبل السفر إلى ألمانيا وعشية كل مباراة حتى انتهاء البطولة.

وقد نصح «UEFA» الفرق بالسفر على متن طائرات خاصة وعدم الاحتكاك مع عامة الناس والمكوث في فنادق خاصة حيث سيخضع اللاعبون للعزل بصورة قاسية من أجل تفادي أي انتقال محتمل للعدوى.

تعقيم الكرات

لن يجبر لاعبو الاحتياط وأعضاء الجهاز الفني على ارتداء الكمامات على مقاعد البدلاء ولكن عليهم الالتزام بالمسافة الآمنة، كما طلب من اللاعبين بأن يتفادوا الاحتكاك خلال عملية الإحماء، وسيتم تعقيم كرات المباراة قبل صافرة البداية وعند استراحة الشوطين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق