fbpx
الراية الرياضية
ولفرهامبتون يلتقي إشبيلية.. وشاختار مع بازل في ربع النهائي اليوم

الدوري الأوروبي تحت الأضواء الألمانية

برلين- د ب أ:

تشهد منافسات كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية حدثًا جديدًا من نوعه خلال هذا الأسبوع مع انطلاق البطولتين المصغرتين لحسم الأدوار النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما ينتظر صدور القرار النهائي في ألمانيا بشأن العودة الجزئية للجماهير إلى الاستادات مع انطلاق منافسات الموسم الجديد.

يلتقي ولفرهامبتون الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني اليوم في دويسبورج بينما تحتضن مدينة جلسنكيرشن مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري ضمن مباريات دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم موسم 2019-2020.

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة (UEFA) قرار إقامة بطولة مصغرة لحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي في دولة واحدة لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بشكل اضطراري، بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في توقف المنافسات لفترة طويلة وإجراء العديد من التغييرات على جدول منافسات الموسم محليًّا وقاريًّا وعالميًّا وعودة المنافسات المحلية في شهر سبتمبر المقبل.

ولن تشهد البطولة المصغرة لكل من المسابقتين القاريتين، حضور جماهير في ظل استمرار أزمة كورونا، وقد أثيرت حالة من الاضطراب بعد أن جرى الإعلان أول أمس عن حالتي إصابة بعدوى (كوفيد-19) في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وفي دوري أبطال أوروبا: تقام أول مباراة في دور الثمانية، الذي تحسم مواجهاته من مباراة واحدة، بين أتلانتا وباريس سان جيرمان غدًا على ملعب فريق بنفيكا البرتغالي في العاصمة لشبونة، التي تحتضن البطولة المصغرة لدوري الأبطال. وبعدها تقام مباراة أتلتيكو مدريد أمام لايبزيج الألماني الخميس المقبل على ملعب فريق سبورتينج لشبونة، وذلك على افتراض أن الفريق الإسباني سيخوض المباراة كما هو مقرر له، رغم وجود حالتي إصابة بعدوى كورونا. وجرى إخضاع المصابين اللذين لم يتم الكشف عن هويتهما للعزل الصحي ويجري أتلتيكو مدريد فحوص كورونا مجددًا لكامل أفراد بعثة النادي إلى البرتغال. ويلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع برشلونة الإسباني الجمعة المقبل في أبرز المواجهات على ملعب النور، معقل فريق بنفيكا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق