fbpx
المحليات
ينفذها الهلال الأحمر القطري ضمن حملته الإنسانية لاحتواء آثار الكارثة

حزمة مشاريع لدعم متضرري انفجار بيروت

مساعدات عاجلة ومواد غذائية وإيواء مؤقت للأسر المتضررة

تعزيز المرافق الصحية للعودة للعمل وخدمة 55,000 مستفيد

توفير الاحتياجات الغذائية الشهرية والقسائم الإغاثية للأسر المستفيدة

  • ترميم المنازل المتضررة من الانفجار لصالح 25,000 شخص

  • رفع كفاءة الخدمات الصحية وبناء قدرات الكوادر الطبية

  • نشر التثقيف والتوعية المجتمعية لفائدة 300,000 شخص

الدوحة الراية :

يعتزم الهلال الأحمر القطري تنفيذ حزمة مشاريع إنسانية لاحتواء آثار كارثة الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، وذلك ضمن الجهود المتواصلة للحملة الإنسانية لحشد أكبر قدر ممكن من الدعم وتنفيذ تدخلات إغاثية متعاقبة لسد احتياجات المتضررين من أهالي بيروت.

وتتمثل المشاريع الإنسانية في الاستجابة العاجلة والإنعاش المبكر، حيث يتم التركيز خلال هذه المرحلة على توفير المواد الغذائية والإيواء المؤقت للأسر المتضررة، بالإضافة إلى تعزيز المرافق الصحية لمساعدتها على العودة للعمل بكل طاقتها وخدمة 55,000 مستفيد.

وتتضمن خطة الهلال الأحمر الاستجابة متوسطة المدى، والتي سيتم من خلالها توفير الاحتياجات الغذائية الشهرية والقسائم الإغاثية للأسر المستفيدة، إلى جانب ترميم المنازل المتضررة لصالح 25,000 شخص، بينما على المدى البعيد، سوف يتم العمل على رفع كفاءة الخدمات الصحية وبناء قدرات الكوادر الطبية ونشر التثقيف والتوعية المجتمعية لفائدة 300,000 شخص.

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته حملة «لبنان في قلوبنا» التي أطلقتها هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري وجمعية قطر الخيرية، وشهدت إقبالاً هائلاً من المجتمع القطري على التبرع لمد يد العون لإخوانهم اللبنانيين ودعمهم في مصابهم الأليم.

وجسد الشعب القطري ملحمة رائعة في تقديم الغوث والتعاطف والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق من خلال التبرعات السخية التي تدفقت من الأفراد والمؤسسات خلال الحملة، حيث بلغت حصيلة التبرعات المقدمة من جميع الجهات الداعمة والأفراد 94,052,940 ريالاً.

وكانت استجابة الهلال الأحمر القطري فورية لكارثة الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، حيث بادر إلى تفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الكوارث لجمع المعلومات وإجراء التقييم الأولي للكارثة، بالتنسيق مع بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان والشركاء في الميدان، تمهيدًا لوضع آلية التدخل وإرسال المساعدات العاجلة والضرورية إلى لبنان.

ولم يمر يوم واحد على وقوع الكارثة، حتى كان فريق ميداني من بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان يتفقد موقع الانفجار ونقاط فرز المصابين، برفقة فريق من الصليب الأحمر اللبناني، من أجل تقييم الاحتياجات وجمع المعلومات حول الوضع الميداني، وسارعت البعثة إلى توزيع وجبات غذائية ومساعدات عاجلة على عدد من الأسر المتضررة، للتخفيف من وطأة الكارثة عليهم وبث الأمل في قلوبهم. كما تم إرسال شحنة مساعدات إنسانية عاجلة من أهل قطر لأشقائهم اللبنانيين المتضررين من الكارثة، حيث تضمنت الشحنة كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية والطبية، وهي تعد المرحلة الأولى من الحملة الإنسانية «لبنان في قلوبنا»، على أن تتبعها دفعات متلاحقة من المساعدات للتخفيف عن المتضررين من الأزمة الإنسانية ومساندة جهود الصليب الأحمر اللبناني.

ويمكن دعم الأشقاء اللبنانيين من خلال التبرع للهلال الأحمر القطري عبر الموقع الإلكتروني (www.qrcs.org.qa)، أو رقم خدمة المتبرعين (66666364)، أو خدمة المحصل المنزلي (33998898)، أو المحصلين المرخصين من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بالمجمعات والمراكز التجارية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X