fbpx
اخر الاخبار
حال الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا

أمريكا تدرس منع مواطنيها من دخول البلاد

 

واشنطن – قنا : تدرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منع المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين من العودة إلى ديارهم، في حال الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا ” كوفيد – 19″ .
وأفادت قناة الحرة نقلا عن مسؤول أمريكي كبير لم يذكر اسمه بأن مسودة التشريع، التي لم يتم الانتهاء منها ويمكن تغييرها، ستمنح الحكومة الإذن بمنع دخول الأفراد الذين يعتقد أنهم أصيبوا بكورونا أو بأمراض أخرى.
وأكد أن المسودة، التي أوردتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية لأول مرة، ستصدرها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والتي قامت بدور رئيسي في الاستجابة للوباء .
وكان مسؤولون في الحكومة الأمريكية قد أعربوا سابقا عن خشيتهم من فرار مواطنين يحملون الجنسيتين المكسيكية والأمريكية إلى الولايات المتحدة إذا اتسعت رقعة تفشي فيروس كورونا في المكسيك، الأمر الذي يفرض مزيدا من الضغوط على المستشفيات الأمريكية.
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس ترامب قد وضع سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا، فأوقف بعض حالات الهجرة المشروعة وسمح لسلطات الحدود الأمريكية بسرعة ترحيل جميع المهاجرين الذين يضبطون عند الحدود دون إجراءات قانونية سليمة.
وحسب آخر الإحصاءات الواردة هذا الأسبوع، فإن هناك خمس ولايات مسؤولة عن أكثر من 40 في المائة من الإصابات في الولايات المتحدة، وهي كاليفورنيا (بها معظم الحالات) وفلوريدا وتكساس ونيويورك وجورجيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق