fbpx
اخر الاخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار ميناء بيروت إلى 171 قتيلا

بيروت – قنا

أعلن الدكتور حمد حسن، وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا انفجار ميناء بيروت إلى 171 قتيلا، فضلا على 6 آلاف جريح.
جاء ذلك، في اجتماع عقده الوزير اللبناني مع ريك برينن، مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، تناول بحث سبل مواجهة التحديات الصحية التي تضاعفت بعد الانفجار، في وقت يعاني فيه لبنان من استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا /كوفيد ـ 19/.
وأوضح حسن أن عدد المفقودين يتراوح بين 30 و40 مفقودا ونحو 1500 جريح يحتاجون إلى “علاجات دقيقة خاصة”، مشيرا إلى أن 120 جريحا لا يزالون في العناية المركزة.
وشدد على أن النظام الصحي اللبناني استوعب الصدمة الأولى وأظهر الكادر الطبي مهارة وحرفية رغم النقص الكبير في المعدات والمستلزمات الطبية.. منوها بأن عددا من الدول عرض معالجة الجرحى لديه.
وكان انفجار ضخم قد وقع في ميناء بيروت، الثلاثاء الماضي، وأعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، العاصمة بيروت /مدينة منكوبة/، كما قرر إعلان حالة الطوارئ لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، وأحدث الانفجار دماراً هائلاً في الميناء ومحيطه وفي عدد من شوارع العاصمة، وامتدت الأضرار إلى مسافات واسعة، كما تضرر العديد من المستشفيات في العاصمة وباتت غير صالحة للاستخدام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق