fbpx
اخر الاخبار

الأمم المتحدة: أكثر من مليون نازح في العراق بحاجة ماسة للمساعدة

بغداد – قنا :

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حاجة العراق الماسة إلى المساعدة في ظل وجود 1.4 مليون نازح و4.7 مليون عائد، و286 ألف لاجئ وطالب لجوء.

وقالت المفوضية في بيان اليوم، إنه في ظل الوضع الحالي، وبعد سنوات من الصراع لا يزال الآلاف من العائلات النازحة الضعيفة في جميع أنحاء العراق بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية، وتظل الاحتياجات هائلة والمساعدة المستمرة أمرا ضروريا لمواصلة وضمان التعافي بصورته المستقرة والسلمية.

وأشارت إلى تفاقم الوضع المعيشي في البلاد في ظل تفشي الأزمة الصحية السائدة بسبب جائحة كورونا كوفيد – 19 التي أدت إلى زيادة مخاطر الحماية التي تواجهها الأسر النازحة الضعيفة، وأعاقت بشكل أكبر وصول هذه الأسر إلى السلع والخدمات الأساسية وفرص كسب العيش.

وأوضحت السيدة فيليبا كاندلر ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالنيابة، أنه “مع تزايد التحديات، هناك حاجة إلى التمويل في الوقت المناسب لمساعدة النازحين المتأثرين بالنزاع واللاجئين وطالبي اللجوء والعائدين”.

واعتبرت أن دعم المانحين يحظى بتقدير كبير خلال هذه الأوقات ليس فقط في مواجهة آثار جائحة كورونا بالنسبة للاجئين والنازحين في العراق، بل في الخشية من أن تستمر العواقب في التأثير على فرص كسب العيش للأشهر والسنوات القادمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق