fbpx
المحليات
حتى نهاية دوام الأحد القادم

الجامعة تمدّد التسجيل بقوائم انتظار فصل الخريف

إتاحة خدمة رفع السقف الإلكتروني حتى 15 أغسطس

الدوحة – هبة البيه:

أعلن قسم الإرشاد الأكاديمي بجامعة قطر عن تمديد فترة التسجيل في قوائم الانتظار للفصل الدراسي خريف ٢٠٢٠ حتى نهاية يوم الأحد الموافق ١٦ أغسطس ٢٠٢٠، وأتاحت خدمة رفع السقف الإلكتروني لخريف ٢٠٢٠ بدءاً من أول أمس 9 أغسطس وتتواصل حتى نهاية يوم السبت ١٥ أغسطس ٢٠٢٠. وأكد الإرشاد الأكاديمي على أنه بالنسبة للطلبة المُسجلين في قوائم الانتظار، سيتم إعطاؤهم ٦ ساعات بدلاً من ١٢ ساعة للتسجيل في المُقرر عند توفر مقعد للطالب وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق ١٦أغسطس ٢٠٢٠، كما سيتم إبقاؤهم على قوائم الانتظار للمُقرّرات حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق ١٨أغسطس ٢٠٢٠، موضحًا أن ‏التسجيل في قائمة الانتظار لا يعني ضمان مقعد في المقرر.
كما أعلن القسم أنه سيتم إلغاء جميع قوائم الانتظار يوم الأربعاء الموافق ١٩ أغسطس ٢٠٢٠.
وتوفر الجامعة قوائم الانتظار في تسجيل المقررات، حيث بإمكان الطلبة إضافة أسمائهم على قوائم الانتظار في المجموعات المغلقة، وتفعيل خدمة قوائم الانتظار.
كما أن جميع المقررات الدراسية المطروحة في فصل خريف 2020 تم الإعلان عنها قبل أسبوع من بدء التسجيل المبكر في ربيع ٢٠٢٠ الماضي ليتمكن الطلبة من إعداد جداولهم الدراسية وذلك بعد مُراجعة الإرشاد الأكاديمي عبر القنوات المُحدّدة لذلك.
وأكد القسم على أهمية قراءة الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني من الجامعة للطلبة على حسابات البريد الجامعي والمتعلقة بإرشادات وتعليمات التسجيل وأهم النصائح التي عليهم الالتزام بها قبل البدء في التسجيل، ومُقابلة المرشد الأكاديمي عن بُعد قبل التسجيل في المُقرّرات الدراسية والذي سيُقدّم المساعدة في اختيار المُقرّرات المطلوبة ضمن الخطة الدراسية الخاصة بتخصصه الأكاديمي، وأيضًا الاطلاع على دليل استخدام نظام الخدمة الذاتية (بانر) للتعرف على كيفية استخدام النظام في تسجيل أو حذف المُقرّرات الدراسية.‏

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق