fbpx
الراية الإقتصادية
الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أعمال ل الراية الاقتصادية:

إنجاز المرحلة الثانية من التجديد في سيتي سنتر

زيادة المساحة التأجيرية 7%

افتتاح سوق للذهب بسيتي سنتر يضم 35 متجرًا .. قريبًا

إنشاء جسرين للمشاة بالتنسيق مع أشغال

متفائلون بتجاوز الظروف الحالية مع قوة المركز المالي للشركة

نجحنا في تلبية الاحتياجات المحلية من الدواء

حوار- محمود عبدالحليم:

كشف سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أعمال عن انتهاء المرحلة الثانية من أعمال التجديد في سيتي سنتر، والذي ساهم في زيادة المساحة التأجيرية بنسبة 7%. كما أشار في لقاء مع  الراية الاقتصادية إلى الانتهاء من أعمال التجديد في ردهة المطاعم الشرقية، سوق الذهب والذي سيحتوي على نحو 35 متجرًا من المتوقع افتتاحها في الفترة القادمة. وقال: سيتم إنشاء جسرين للمشاة، وهو مشروع يتم التنسيق له مع هيئة الأشغال العامة (أشغال) ليربطا المنطقة الأمامية من سيتي سنتر مع شارع المؤتمرات، المنطقة الخلفية مباشرة بمحطة المترو الخاصة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وقال: إن هناك خططًا لإقامة بعض المقاهي في المنطقة الأمامية الخارجية لسيتي سنتر في الفترة القادمة، وسيحتوي هذا المشروع على ثماني وحدات مستقلة تم التخطيط بتحويلها إلى مطاعم. بالإضافة إلى ذلك، سيشمل هذا المشروع مناظر طبيعية ومشاريع تحسين طرق القيادة، وغيرها من التحسينات.

وأشار إلى أنه رغم تراجع أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، إلا أننا نتطلع للفترة القادمة بإيجابية، حيث أثبت الاقتصاد القطري ثباته ومرونته في مواجهة الأزمات. وأضاف أنه مع تميز شركة أعمال بالثبات وبمركز مالي قوي، فإننا متفائلون بتمكّن الشركة من تخطّي الظروف الحالية.

هنا تفاصيل اللقاء..

  •  ما هي آخر التطورات التي حصلت في سيتي سنتر خلال الفترة الماضية؟

– يسرنا الإعلان عن انتهاء المرحلة الثانية من أعمال التجديد في سيتي سنتر، والذي ساهم في زيادة المساحة التأجيرية بنسبة 7% ليضم المجمع التجاري المزيد من العلامات التجارية المميزة، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال التجديد في ردهة المطاعم الشرقية. وكذلك فقد انتهت أعمال تطوير سوق الذهب، والذي سيحتوي على نحو 35 متجرًا مميزًا تم تطويرها بطريقة مميزة ومن المتوقع افتتاحها في الفترة القادمة حيث يعمل الفريق على أخذ الموافقة اللازمة من الجهات المعنية. وستكون هذه المحلات بنمط جاهز للانتقال، حيث تسلم الوحدة مع الواجهة الأمامية مكتملة بالإضافة إلى الأرضيات والسقف والإضاءة مما يسهل على المستأجرين استكمال أعمال الديكور والانتقال بطريقة أسرع وأسهل، وبالتالي افتتاح محالّهم في وقت أقرب.

وبالطبع في الفترة الماضية باشر السيتي سنتر باعتماد إجراءات احترازية عالية للنظافة والتعقيم التزامًا بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وكل ذلك بهدف تقديم تجربة مميزة لزوار المجمع التجاري. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن سيتي سنتر على اتصال وثيق بوزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة وغيرهما من الجهات التنظيمية في الدولة، وذلك من أجل ضمان سلامة زوارنا.

إعفاء المستأجرين

المحلات بعد إعادة التطوير
  • كيف تعاملتم مع قرار إعفاء المستأجرين في مجمع سيتي سنتر من الإيجار لمدة ثلاثة أشهر، وكيف تمكنتم من تدارك تأثيرات ذلك؟

– على الرغم من تأثير هذا القرار على النتائج المالية لشركة أعمال، إلا أن التزامنا بواجبنا الوطني حثنا على اتخاذ مثل تلك القرارات والتي بدورها تدعم جهود حكومتنا الرشيدة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا. وحيث إننا نرجو من الله أن يرفع عنا هذه الجائحة وما نتج عنها من إغلاق لم يستمر لفترة طويلة، فإننا على أتم الاستعداد أن نكون من أوائل المبادرين في اتخاذ مثل هكذا قرارات، حيث إن مركز تسوق مثل سيتي سنتر يعدّ من أوائل مراكز التسوق في البلاد، والتي لطالما كان له دور رئيسي في إنعاش الحركة الاقتصادية واستقطاب العلامات التجارية ومحلات التجزئة إلى قطر.

خطط مستقبلية

  • ماذا عن الخطط المستقبلية التي وضعتموها لسيتي سنتر للفترة القادمة؟

– هناك خطط لإقامة بعض المقاهي في المنطقة الأمامية الخارجية لسيتي سنتر في الفترة القادمة، وسيحتوي هذا المشروع على ثماني وحدات مستقلة تم التخطيط بتحويلها إلى مطاعم. بالإضافة إلى ذلك، سيشمل هذا المشروع مناظر طبيعية ومشاريع تحسين طرق القيادة، وغيرها من التحسينات. تهدف كل هذه التحسينات إلى إضافة قيمة إلى مزيج المستأجرين في سيتي سنتر.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء جسرين للمشاة، وهو مشروع يتم التنسيق له مع هيئة الأشغال العامة (أشغال). أحد هذين الجسرين سيربط المنطقة الأمامية من سيتي سنتر مع شارع المؤتمرات. وسيربط الجسر الثاني المنطقة الخلفية من سيتي سنتر مباشرة بمحطة المترو الخاصة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. كلا الجسرين سيكون لهما تصميم حديث للغاية وسيحتويان على أنظمة تكييف.

وهنالك أيضًا نظام جديد لمواقف السيارات بأحدث التقنيات، والذي سيحتوي على أنظمة دفع إلكترونية بدلًا من أكشاك الدفع الاعتيادية، بالإضافة إلى لوحات إرشاد إلكترونية داخل موقف السيارات. إن جميع هذه التحسينات تهدف إلى مساعدة العملاء في العثور على أماكن وقوف السيارات الخاصة بهم بشكل أسهل، وستقلل الوقت الذي يقضونه في موقف السيارات.

وحيث إن سيتي سنتر مرتبط بفنادق من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي ضمن أهم المعالم السياحية، مما يجعله من غاية الأهمية أن يواكب كل ما هو جديد وبمستوى لائق.

موقع استراتيجي

سوق الذهب
  • مع وجود المنافسة بين المراكز التجارية في البلاد، كيف استطعتم المحافظة على مكانتكم الريادية في السوق؟

– يعود الفضل في المحافظة على المكانة الريادية لسيتي سنتر إلى موقعه الاستراتيجي في المنطقة التجارية الهامة في المدينة وارتباطه مباشرة بعدد من الفنادق وقربه من مركز المعارض والمترو، بالإضافة إلى وجود محلات تجارية وخدمات متنوعة تجذب الزائرين لقضاء حاجاتهم. كل هذه العوامل ساهمت في المحافظة على مكانة السيتي سنتر الريادية. كما تمكّن سيتي سنتر من استقطاب المزيد من الروّاد بفضل التجديد المستمر فيه والتنويع المستمر في فئات المستأجرين والمحلات التجارية في المركز التجاري. إن جميع هذه العوامل من شأنها أن تزيد من حجم الطلب والإقبال على المجمع التجاري.

تلبية الاحتياجات

  • هل تحدثنا عن دور كل من شركتي ابن سينا الطبية وأعمال الطبية في المساهمة بتلبية حاجات المجتمع المحلي في ظل جائحة كورونا؟

– لقد كان لشركتي ابن سينا الطبية وأعمال الطبية دورٌ بارزٌ للغاية خلال أزمة كورونا، حيث شهدتا جهودًا مستمرة لضمان توفير إمدادات كافية يمكن الاعتماد عليها من الأدوية والمعدات الطبية. كما قامت الشركتان بدعم جهود الدولة خلال الأزمة عن طريق توفير خدمة توصيل الأدوية للمجتمع المحلي، كما تم توظيف سيارات التوصيل الخاصة بالمخازن كصيدليات متنقلة لتوصيل الأدوية، وذلك من خلال المشاركة تطبيق (ريمادز) للهاتف الجوال، والذي يهدف إلى توفير حلول مبتكرة لتوصيل أهم منتجات الأدوية والمنتجات الصيدلانية إلى المنازل.

تراجع الأرباح

  • كيف ستتعاملون مع تراجع أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري؟ وهل تكون هناك تطورات إيجابية في هذا الجانب خلال النصف الثاني من العام؟

– إننا نتطلع للفترة القادمة بإيجابية، حيث أثبت الاقتصاد القطري ثباته ومرونته في مواجهة الأزمات. وحيث تتميز شركة أعمال بالثبات وبمركز مالي قوي، فإننا متفائلون بتمكّن الشركة من تخطّي الأوضاع الصعبة الراهنة. كما أننا نعمل ما في وسعنا لضمان تحقيق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X