fbpx
اخر الاخبار

الرئيس الجزائري يدعو إلى الاستعداد للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد

الجزائر – قنا:

دعا الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الحكومة إلى الاستعداد لمرحلة الاستفتاء حول المشروع التمهيدي لتعديل الدستور الذي هو حاليا في مرحلة “جمع الاقتراحات”.
وقال الرئيس تبون في اجتماع الحكومة والولاة اليوم، “أدعوكم من الآن للاستعداد لمرحلة الاستفتاء /حول مشروع تعديل الدستور/ حتى نوفر أفضل الظروف والشروط المادية والنفسية لتمكين المواطن من قول كلمته الفاصلة في مستقبل وطنه”.
وجدد تبون التأكيد على أن التغيير سيكون “جذريا” على أساس الدستور الذي هو أساس الدولة، مشيرا إلى أن التغيير لا يكون داخل المكاتب أو بيد جماعة معينة بل الشعب هو من يقرر وله الحرية في قبول مسودة الدستور أو رفضها.. وفي حالة رفضه “سيتم العمل بالدستور القديم مع الإصرار على إحداث التغيير” – وفقا للرئيس الجزائري.
وشدد على أن من أسماهم “الطامعين في مرحلة انتقالية” والمخططين “من وراء البحر” هم “مخطئون لأن القطار انطلق ولن يرجع إلى الوراء”، معربا عن طموحه في إعداد “دستور توافقي”.
وكان الرئيس الجزائري قد كلف أوائل العام الجاري الدكتور أحمد لعرابة العضو في لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة برئاسة لجنة الخبراء المكلفة بإعداد المقترحات حول تعديل الدستور، والتي سلمت للرئيس نهاية مارس الماضي المشروع التمهيدي للتعديلات التي اقترحتها اللجنة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق