المحليات

تعزيز التعاون بين المعهد الدبلوماسي وجامعة هيوستن

هيوستن – قنا:

 وقع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، مذكرة تفاهم مع جامعة هيوستن كلير ليك، بحضور عدد من المسؤولين.

ووقّع عن وزارة الخارجية سعادة السيد راشد بن عبدالله الدهيمي القنصل العام لدولة قطر في هيوستن، فيما وقعت عن جامعة هيوستن كلير ليك، الدكتورة إرا بلاكي رئيس الجامعة.

حضر حفل التوقيع عن بُعد، سعادة الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحر مدير المعهد الدبلوماسي، إلى جانب حضور السيد كريستوفر أوسلن مدير مكتب التجارة والعلاقات الدولية في مكتب عمدة هيوستن، وعدد من كبار أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية بالجامعة.

وأشاد السيد سيلفستر تورنر عمدة مدينة هيوستن، في كلمة عن بُعد، بمذكرة التفاهم بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية وجامعة هيوستن كلير ليك ووصفها بالمبتكرة والمهمة في هيوستن التي تحتضن أكثر من 95 قنصلية، وأعرب عن سعادته بهذه الشراكة التي من شأنها أن تقدم الكثير للدبلوماسيين والطلبة في المدينة، وشكر دولة قطر على دعمها المستمر لمدينة هيوستن.

تعزيز التعاون بين المعهد الدبلوماسي وجامعة هيوستن

من جهته، أعرب مدير المعهد الدبلوماسي، في كلمة عن بُعد، عن سعادته بالمشاركة في حفل توقيع مذكرة التفاهم، وقال إن اليوم هو الوقت المناسب أكثر من أي وقت مضى لمثل هذه الشراكة، ورأى أن الدبلوماسية تواجه تحديات كثيرة في عالمنا المعاصر ولم تعد تقتصر فقط على التمرس في إجراء المفاوضات والعلاقات العامة، مشيرًا إلى أن المعهد الدبلوماسي يسعى دومًا لإيجاد برامج جديدة لصقل مهارات الدبلوماسيين القطريين، وتمنى أن يبدأ العمل لتنفيذ الاتفاقية في أقرب وقت.

وقالت رئيس الجامعة في كلمتها، إن معهد الدبلوماسية في جامعة هيوستن سيكون المنصة لإثبات التزام الجامعة بدعم أفضل نتائج التعاون والشراكة الدبلوماسية، وعبرت عن سعادتها ببدء هذا العمل مع وزارة الخارجية القطرية، ولفتت إلى أن مثل هذه الشراكات وتقديم الدعم المستمر ليس غريبًا على دولة قطر التي دعمت ولاية لويزيانا خلال إعصار «كاترينا» ومدينة هيوستن خلال إعصار «هارفي».

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق