كتاب الراية

صحتك مع البحر … العصير الأخضر

يعطيك خلاصة الفيتامينات والمعادن والإنزيمات من الخضراوات والفواكه

كنت أباشرُ حياتي سعيدةً لم أكن أفكّر في صحتي بل في دراستي ومستقبلي المهنيّ، كانت الصحّة آخر همّي إلى أن مرضت واضطررت أن أباشر صحّتي بنفسي، حيث إنّي لم أجد إجابات شافية لدى الطبّ الحديث، وهكذا وبكل بساطة وبدافع الشفاء دخلت عالم الطبّ البديل، وقرأت عنه أكثر وهذه كانت بدايتي لدخول عالم الغذاء والمعادن والفيتامينات والسموم والعصائر، وخاصة العصير الأخضر.

لم أستطع أن أخفي دهشتي عندما قرأتُ عن العصير الأخضر وقدرته على إزالة السّموم من الجسم وتصفية الكبد.

ما هو العصير الأخضر؟

عندما تتعرّف على العصير الأخضر سيصبح صديقك المفضل ومن أقوى أسلحتك. العصير الأخضر عبارة عن خضراوات مختلفة مع القليل من الفواكه حسب الحاجة لتحسين الطعم، يشرب مرة واحدة في اليوم أو أكثر لكي يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن، مكوّناته الخضراوات التي تجدها في مطبخك (أي بدون قيود). أنا أحب أن أعصر الخيار لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء مع القليل من البقدونس والكرفس وإضافة التفاح الأخضر لتحسين الطعم.

السؤال الذي تبادر إلى ذهني، هل سأحصل على فوائد العصير الأخضر إذا شربته مرة واحدة في الأسبوع فقط وليس كل يوم؟

أية كَميّة من العصير الأخضر أفضل من لاشيء.

قد لا تتعوّد على الطّعم في البداية، لذلك أقول لو مرة واحدة في الأسبوع أفضل من لاشيء. ومع الوقت ستجد أنك تتعوّد على الطعم ثم تستسيغ الطعم ثم تشتاق إليه.

السؤال الأهمّ هل يناسب العصير الأخضر الحوامل والمرضعات؟

نعم بإمكان الحامل والمرضع أن تشرب العصير الأخضر

ولكن ما تُمنع منه الحامل والمرضع هو اتّباع رجيم قاسٍ أو تقليل حاد في الأكل .

إذًا هل يمكن أن أعصره صباحًا وأشربه لاحقًا؟

تبدأ الخضراوات في فقد فوائدها عندما تقطف، فالأفضل أن نتناولها وهي طازجة قدر الإمكان، لذلك الأفضل أن تشرب العصير وهو طازج.

في النهايه لماذا يجب أن أشرب العصير بدل أكل الخضراوات نفسها؟

العصير يعطيك خلاصة الفيتامينات والمعادن والإنزيمات من الخضراوات والفواكه بهيئةٍ من السهل على الجسم التعرّف عليها وامتصاصها، وهذا يعطي جسدك الفرصة للبناء والشفاء وأخذ ما يحتاجه بدون أي جهد إضافي ينهك الجسم، خاصةً أثناء التّعب، وهذا لا يمنع من تناول الخضراوات نفسها وكل طريقة لها فوائدها الخاصّة.

ودُمتم لي سالمين..

[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق