الراية الرياضية
ملاعبنا تفتح أبوابها من جديد وفق ضوابط وإجراءات احترازية

عودة الجماهير تثري المباريات الحاسمة

دورينا يسجل الريادة في استئناف المنافسة وإعادة المشجعين للمدرجات

مطلوب التزام الجميع بالإجراءات والبداية بلقاء العربي والسيلية بالجنوب

متابعة- رجائي فتحي:

قررت مؤسسة دوري نجوم قطر عودة الجماهير لمتابعة المباريات من جديد وذلك اعتبارًا من الجولة ال 21 لدوري نجوم QNB التي ستقام يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته المؤسسة بالتعاون مع الجهات المعنية والاتفاق على أن تكون عملية الفتح لعودة الجماهير إلى الملاعب تدريجية وبعدد محدود من التذاكر لكل مباراة ووفق الإجراءات الاحترازية المُتبعة، وذلك من غد الخميس موعد انطلاق مباريات الجولة قبل الأخيرة للدوري وستكون البداية مع مباراة السيلية مع العربي والتي ستقام عصر الخميس على ملعب الجنوب المونديالي.

ووضعت المؤسسة بورتوكولاً و ضوابط خاصة لكل مباراة للحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

وتتمثل هذه الضوابط في أن يجب أن يحصل كل فرد على تذكرة للدخول إلى الملعب.. وسوف تكون عملية بيع التذاكر إلكترونيًا فقط وعن طريق موقع التذاكر بالموقع الرسمي للمؤسسة (tickets.qsl.qa). وسيتم طرح عدد محدود من التذاكر للفئة العامة وبإمكان أي شخص أن يحصل على تذكرة واحدة فقط مع ضرورة تعبئة البيانات الشخصية له. وأوضحت المؤسسة أنه لن يتم بيع التذاكر في الملعب يوم المباراة ولن يتم تقسيم الملعب لجماهير الفريقين وكذلك تذاكر منطقة كبار الشخصيات ويمين ويسار المقصورة لن يتم طرحها للبيع. ويمنع اصطحاب الأطفال دون 12 عاماً.. وضرورة التزام جميع الحضور بوضع الكِمامات، واستخدام تطبيق (احتراز) وتكون الحالة على اللون (الأخضر) بما تؤكد سلامة هذا الشخص وبالتالي يسمح له بدخول الملعب لمتابعة المباراة.

ومن بين الشروط التي وضعتها المؤسسة للجماهير أيضًا لعملية الدخول للملعب الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي في الاستاد.

وتعد هذه مرحلة أولية سيتبعها عدة مراحل وسيتم بعدها دراسة وتقييم الوضع وفقاً لآخر المستجدات. كما يمنع إدخال المأكولات الى المدرج الذي سوف يتواجد فيه المشجعين وأيضًا التعاون مع رجال الأمن والمنظمين واتباع التعليمات لذلك لسلامة الجميع. ويعد هذا القرار الذي اتخذته المؤسسة الأول في المنطقة حيث إنه أول دوري يتم عودة الجماهير لحضور المباريات فيه وكذلك كان أول دوري يعود في المنطقة منذ جائحة كورونا في شهر مارس الماضي وعاد في شهر يوليو الماضي بصورة جيدة ولعبت حتى الآن ثلاثة جولات منذ قرار العودة. وكانت آخر مباراة أقيمت بوجود الجماهير هي مباراة العربي مع الأهلي في كأس سمو الأمير المفدى في الدور ربع النهائي يوم الأربعاء 14 مارس وانتهت بفوز العربي بثلاثية نظيفة على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل وبعدها لعبت المباريات بدون جماهير حتى توقفت المنافسات المختلفة وعادت اعتبارًا من يوم 24 يوليو الماضي.

ويأمل الجميع أن تكون هذه العودة للجماهير بوعي من الجماهير والشعور بالمسؤولية من أجل عبور هذه المرحلة بصورة آمنة حتى تستمر عملية تواجد الجماهير في المباريات لاسيما أننا مقبلون على العديد من الاستحقاقات المهمة كما تعد عودة الجماهير بمثابة إثراء للبطولة في ظل المنافسة القوية سواء على اللقب أو على الهبوط.

دخول الجماهير ممنوع في الدرجة الثانية

أكد اتحاد كرة القدم في بيان له مساء أمس أنه بناءً على البيان الصادر أمس من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر فإن عودة الجماهير إلى الملاعب ستكون متاحة لدوري نجوم QNB فقط، وذلك وفقاً لشروط ومعايير تم إعدادها بهذا الخصوص في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لن يسمح للجماهير بدخول المباريات المتبقية من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي 2019-2020،إلا بعد تقييم الوضع من كافة الجوانب واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق