fbpx
اخر الاخبار
اعتماد تطبيق "احتراز" و تعبئة نموذج التقييم الصحي وتعهد الحجر الصحي شروط ملزمة

مطار حمد الدولي يطبق إجراءات جديدة للقادمين إلى قطر

الدوحة – الراية:
اعلن مطار حمد الدولي عن تطبيق مجموعة من إجراءات الوصول الجديدة للمسافرين القادمين والعائدين إلى دولة قطر، و ذلك تماشياً مع الرفع التدريجي للقيود المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في جميع أنحاء الدولة.

و يعتمد المطار في إجراءاته الجديدة على تصنيف المسافرين القادمين لضمان تقديم تجربة سلسة و سريعة لدخول البلاد:

  • المجموعة الأولى : المواطنين القطريين وأزواجهم وأبنائهم وحاملي الإقامة الدائمة.
  • المجموعة الثانية : المسافرين المعرضين للخطر الذين يعانون من حالات طبية محددة أو الذين تبلغ أعمارهم 55 عاماً و أكثر. 
  • المجموعة الثالثة: المسافرين القادمين من البلدان منخفضة الخطورة.
  • المجموعة الرابعة: المسافرين القادمين من الدول عالية الخطورة.

للإ طلاع على أحدث قائمة بالدول المصنفة على أنها أقل أو أكثر خطراً بالنسبة لتفشي الإصابة بـ”كوفيد 19″ يرجى زيارة موقع وزارة الصحة العامة.

وسيخضع جميع المسافرين القادمين للفحص الحراري في المطار، كما يتوجب أن يكون بحوزة المسافرين هاتف ذكي مثبت عليه تطبيق “احتراز” للهاتف المحمول مع وجود شريحة للهاتف، ويقوم فريق من المتطوعين بمساعدة المسافرين في إعداد وتجهيز تطبيق “احتراز” على أجهزتهم. كما تتوفر أجهزة الهواتف الذكية مع الشرائح للبيع في نقاط بيع معتمدة ضمن المطار.

ويتوجب على جميع المسافرين أيضاً تعبئة نموذج التقييم الصحي والتوقيع على تعهد الحجر الصحي، ويفضل تعبئتها قبل الوصول إلى الدوحة وتقديمها عند الوصول.

بالنسبة للمسافرين القادمين من الدول عالية الخطورة سيتم توجيههم إلى قسم الجوازات حيث سيتم تقديم حجزهم الفندقي لموظف الجوازت، وبمجرد الانتهاء من جميع إجراءات الوصول، سيتم نقل المسافرين إلى فندق الحجر الصحي الخاص بهم بواسطة شركة “اكتشف قطر”.

أما بالنسبة لبقية المسافرين فسيتم تحويلهم إلى المرافق المخصصة لإجراء الاختبارات في المطار حيث سيخضعون لاختبارات المسحة  ثم متابعة إنهاء إجراءات الدخول عبر مكاتب الجوازات. و يمكن لأولئك المسافرين استخدام وسائل النقل الخاصة، أو خدمة سيارات الأجرة المتاحة في المطار للتوجه إلى محل إقامتهم للمضي قدماً في الحجر الصحي المنزلي.

وقام مطار حمد الدولي بوضع وتنفيذ إجراءات سلامة شاملة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19″، مع مراعاة كافة رحلات المسافرين سواء كانوا قادمين أو مغادرين أو عابرين عبر المطار المصنف خمس نجوم، وذلك في إطار جهوده لحماية موظفيه ومسافريه من خطر الجائحة.

وطبق مطار حمد الدولي سلسلة من التدابير الوقائية غير المسبوقة بما في ذلك استخدام أجهزة الروبوت للتعقيم، وخوذات الفحص الحراري المتقدمة، ويقوم المطار بشكل مستمر بتنظيف وتطهير جميع المناطق عالية الكثافة والاحتكاك كل 10-15 دقيقة، كما تتوافر معقمات الأيدي بسهولة للمسافرين في المواقع الرئيسية عبر المطار.

ويطبق المطار قواعد التباعد الاجتماعي، بالحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي تبلغ 1.5 متر عبر جميع نقاط اتصال المسافرين داخل المطار، وذلك من خلال العلامات الأرضية، واللافتات، ومقاعد المسافات.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق