fbpx
اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق لشراء نحو 400 مليون جرعة من لقاح كورونا

بروكسل – قنا:

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم، أن الاتحاد الأوروبي توصل لاتفاق مع شركة /أسترازينيكا/ البريطانية للأدوية لشراء ما بين 300 إلى 400 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا /كوفيدـ19/ في حال توفره.. وتعتزم المفوضية الأوروبية -الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- شراء الجرعات نيابة عن السبع والعشرين دولة العضو بالتكتل في حال تبين أن اللقاح آمن وفعال.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية فيفيان لونيلا إن المفوضية “تجري محادثات مع الدول الأعضاء بشأن احتياجاتهم”.
ووقعت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا بالفعل عقدا مبدئيا مع /أسترازينيكا/ في يونيو الماضي للحصول على أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاح الذي لا يزال في المرحلة التجريبية.
من قالت شركة /أسترازينيكا/ اليوم إنها اتفقت مع الاتحاد الأوروبي على توريد ما يصل إلى 400 مليون جرعة من لقاحها المحتمل لكوفيد-19 مما يرفع هدف الإمدادات العالمية لشركة الأدوية البريطانية إلى ثلاثة مليارات جرعة من اللقاح.
يشار إلى أن لقاح شركة /أسترازينيكا/ تم تطويره في جامعة /أوكسفورد/ البريطانية ضد عدوى /كوفيد-19/ ويسمى علميا /إيه زد دي 1222/ وجرى اختباره في دراسة علمية موسعة.
وفي شهر يوليو الماضي، وقعت المفوضية الأوروبية عقدا مع شركة /جيلياد/ الأمريكية للأدوية لشراء 30 ألف جرعة من عقار /ريمديسيفير/ الذي يستخدم لعلاج حالات الإصابة الحادة بـ/كوفيد-19/.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق