الراية الإقتصادية
Ooredoo تتعاون مع «سهيل سات»

تعزيز الاتصالات بين الشركات المحلية والعالمية

الكبيسي: ارتفاع الطلب على الخدمات بالأقمار الصناعية

الكواري: أفضل الممارسات لدعم النمو الاقتصادي

الدوحة –  الراية:

عقدت Ooredoo شراكة مع الشركة القطرية للأقمار الصناعية سهيل سات لتوفير خدمات القمر الصناعي للجوال (اتصالات وبيانات) من خلال الموجة L-band عبر شركة إنمارسات Inmarsat للأقمار الصناعية، والتي ستسهم في تعزيز الاتصالات بين الشركات في قطر والعالم. ومن خلال هذه الشراكة ستوفر Ooredoo لعملائها في قطر خدمات حديثة عبر شركة Inmarsat للأقمار الصناعية، تشمل خدمة المكالمات الصوتية للاتصالات مسبقة الدفع وآجلة الدفع، وباقات البيانات عبر الأقمار الصناعية، ويمكن للعملاء من الشركات تحويل هواتفهم الذكية إلى هواتف عبر الأقمار الصناعية، والتواصل مع جميع أنحاء العالم بسهولة.

وفي هذا السياق، يقول السيد يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: تشهد Ooredoo طلبًا قويًّا على خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وخاصة للمشاريع الضخمة، والصناعات المتخصصة، واحتياجات العمل المهمة، وبفضل شراكتنا مع سهيل سات، ستواصل Ooredoo لعب دورها باعتبارها المقدم الأول لخدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، حيث توفر باقات خاصة تمكن الشركات من الاستفادة من خدمات قوية للصوت والإنترنت في أي وقت أو مكان في العالم.

من جانبه، قال السيد علي أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لسهيل سات: «تمكن خبرات سهيل سات في الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الشركات من جميع الأحجام والقطاعات من تنفيذ عملياتها المهمة، سواء كانت حفر آبار النفط البحرية أو العمل في المشاريع الضخمة على اليابسة.. ومن خلال مواصلة شراكتنا مع Ooredoo نقوم فعليًّا بتبادل أفضل الممارسات العالمية لدعم النمو الاقتصادي في قطر وإنجاز الأعمال أثناء التنقل». وتسعى Ooredoo لتوفير هذه الخدمة إلى عملائها من الشركات في القطاعات الأساسية مثل القطاعين العام والحكومي، وللبعثات الدبلوماسية وجمعيات الإغاثة الدولية، والشركات العاملة في عمليات الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز والطاقة وحماية البنية التحتية الوطنية. وتعتبر خدمات الأقمار الصناعية ملائمة تمامًا لوكالات الإعلام التي تقوم بتغطية الأحداث العالمية في المواقع النائية، مثل الأحداث العالمية الكبرى، والمناطق التي تتأثر بالكوارث المختلفة، وكذلك لقطاع سياحة المغامرات في قطر الذي يشهد نموًّا سريعًا مثل تسلق الجبال ورحلات السفاري عبر الصحراء.

وتتمم خدمات L-band التي توفرها سهيل سات باستخدام أقمار إنمارسات الصناعية ما توفره حاليًّا من خدمات حزمتي Ku وKa الثابتة، وهي مصممة لتوفر للعملاء وصولًا سهلًا لخدمات اتصالات الأقمار الصناعية في المنطقة بشكل يمكن الاعتماد عليه مع مرونة عالية. أما عملاء الشركات في قطر فيمكنهم الاستفادة من نظام مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها وأفضل الشبكات الثابتة والجوالة، وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها شريكًا موثوقًا للأعمال منذ أكثر من 60 عامًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X