fbpx
الراية الإقتصادية
مع شركتي النفط الوطنية وتوتال

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في أنغولا

الكعبي: مستمرون في بناء محفظة عالميّة

الاستحواذ على حصص في مناطق متنوّعة

الدوحة – قنا:

وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة سونانغول، شركة النفط الوطنيّة في أنغولا، ومع شركة توتال، تستحوذ بموجبها على حصة تبلغ 30% في المنطقة 48 البحرية الواقعة في المياه العميقة جدًا قبالة جمهورية أنغولا.

وتغطي المنطقة الجاهزة للحفر مساحة تقارب 3.600 كيلو متر مربع، حيث من المتوقع أن يتم بدء الحفر هناك خلال برنامج 2020-2021 للحفر.

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: «استمرارًا لجهودنا في بناء محفظة عالمية من التنقيب والاستكشاف من الاستحواذ على حصص في مناطق جغرافية متنوّعة، يسعدنا أن نكون جزءًا من هذه الفرصة الهامة في المياه العميقة في أنغولا، وهي دولة رائدة في إنتاج النفط والغاز».

وأضاف سعادته: «هذه هي فرصتنا الأولى للعمل في أنغولا مع شركة سونانغول، إضافة إلى شريكتنا توتال التي تربطنا بها شراكات هامة طويلة الأجل والتي تتمتع بخبرة كبيرة كمشغل في أنغولا، ونودّ أن نشكر السلطات الأنغولية وشركاءنا في هذه المنطقة على دعمهم، ونتطلع إلى علاقات مثمرة وطويلة الأمد».

وستخضع الاتفاقية لإجراءات الموافقات الاعتيادية لحكومة أنغولا. وفور الحصول على تلك الموافقات، ستصبح حصص الشركاء في المنطقة 48 على النحو التالي: توتال (40 – المشغل)، سونانغول (30)، وقطر للبترول (30).

تقع المنطقة 48 في المياه العميقة في حوض الكونغو السفلي، على بُعد 400 كيلومتر شمال غرب لواندا و200 كيلومتر غرب منشآت سويوالبرية، حيث يبلغ متوسط عمق المياه فيها حوالي 2.500 متر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X