fbpx
اخر الاخبار

سحب قرعة الدور الأول من تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال قطر 2022

زيورخ – قنا

حددت قرعة تصفيات الدور الأول من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /كونكاكاف/ المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تم سحبها اليوم، مسار 35 منتخباً من أجل مواصلة المشوار الطويل نحو العرس العالمي في قطر.
وكشفت القرعة، التي سحبت في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ في زيوريخ، عن ست مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات ستتنافس فيما بينها للظفر بصدارة من أجل مقعد في مباريات الدور الثاني.


وضمت المجموعة الأولى منتخبات السلفادور، أنتيجوا وبربودا، جرينادا، مونتسيرات، جزر فيرجن الأمريكية.. وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات كندا، سورينام، برمودا، جزر كايمان، أروبا.. وفي المجموعة الثالثة، كوراساو، جواتيمالا، سانت فنسنت وجزر جرينادين، كوبا، جزر فيرجن البريطانية.. وفي المجموعة الرابعة، بنما، جمهورية الدومينيكان، باربادوس، دومينيكا، أنجيلا.
كما ضمت المجموعة الخامسة، هايتي، نيكاراجوا، بليز، سانت لوسيا، جزر تركس وكايكوس.. والمجموعة السادسة ترينيداد وتوباجو، سانت كيتس ونيفيس، جويانا، بورتوريكو، جزر البهاماس.
وقد تم توزيع هذه المنتخبات على خمسة مستويات استنادا إلى التصنيف العالمي لـ/فيفا/ الصادر في 16 يوليو 2020.. وسيلعب الدور الأول بنظام الدور المجزأ من مرحلة واحدة، حيث سيخوض كل منتخب أربع مباريات (مباراتان داخل الديار وأخريان خارجها).
وستتأهل المنتخبات الستة المتصدرة لمجموعاتها من أجل خوض مباريات الدور الثاني الذي يقام بنظام الكؤوس من مواجهتين من أجل تأهل ثلاثة منتخبات فقط ستنضم إلى المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفا في القارة (المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوستاريكا، وجامايكا، وهندوراس) والتي ستبدأ غمار التصفيات من الدور النهائي الذي سيقام بنظام الدوري المجزأ، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لنهائيات قطر 2022، بينما يخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق