fbpx
اخر الاخبار

مجلس النواب العراقي يؤكد أن قانون الانتخابات أصبح جاهزا

بغداد – قنا:

أكد مجلس النواب العراقي (البرلمان)، اليوم أن قانون الانتخابات في البلاد أصبح جاهزا بعد إتمام الملاحظات عليه.
وقال السيد شاكر حامد المتحدث باسم رئيس البرلمان في تصريح صحفي، إن محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب يجري باستمرار لقاءات مع الرئاسات لمناقشة التطورات السياسية والأمنية والاستعداد حول إجراء الانتخابات المبكرة وتهيئة متطلباتها.
وأضاف أن قانون الانتخابات الجديد أصبح جاهزا بعد أن أكملت اللجنة القانونية ملاحظاتها كافة ليلبي طموحات الشعب وضمان مستقبل أفضل للشباب.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أجرت /أمس/ مع فريق من الأمم المتحدة سبل نجاح الانتخابات النيابية المقبلة في البلاد المقررة في شهر يونيو 2021.
الجدير بالذكر أن السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، قد أعلن مؤخرا أن السادس من شهر يونيو العام المقبل، سيكون موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة في البلاد.. ووعد بإجراء انتخابات نزيهة وعادلة تنتج مجلس نواب يمثل إرادة الشعب وتطلعاته.
ومن جهته دعا الرئيس العراقي برهم صالح، في الرابع من الشهر الجاري، مجلس النواب لاستكمال قانون الانتخابات في أقرب وقت ممكن وإرساله إلى الرئاسة للمصادقة عليه والشروع في تنفيذه.. مرحبا في الوقت ذاته بإعلان السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء تحديد موعد لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق