fbpx
اخر الاخبار

معرض افتراضي لفنانة هندية على منصات كتارا الرقمية

الدوحة – قنا

تقيم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، معرضا فنيا افتراضيا جديدا بعنوان “نساء على الموضة” للفنانة التشكيلية الهندية سوهبي.
يأتي المعرض ضمن سلسلة المعارض الافتراضية التي تقدمها /كتارا/ لنخبة من الفنانين التشكيليين القطريين والأجانب، ويضم 12 لوحة فنية تعكس من خلالها الفنانة رؤيتها التشكيلية المتميزة، حيث سعت لإبراز اهتمام المرأة بالموضة بما يوحي بجمالها وصورتها القوية والأنيقة والمستقلة.. فعلى مدى التاريخ وفي جميع الثقافات تهتم النساء باختيار ملابسهن وشكلهن الخارجي الذي يعكس العديد من الخلفيات الاجتماعية والثقافية والفكرية. فاللباس وسيلة قوية للتعبير عن الهوية وتوصيلها للآخرين.
وقد اعتمدت الفنانة /سوهبي/ على الألوان وصور البورتريه لعدد من النساء لترصد بذلك ملامح مختلفة للمرأة لكنها تشترك في ما بينها في إقبالها على الحياة من خلال استعمال الألوان الفاتحة.
وفي هذا السياق، قالت الفنانة /سوهبي/، إنّ المعرض يعكس اهتمامها الشخصي بعالم الموضة والألوان والمطبوعات، وقد عملت على ادماج كل هذه العناصر لإنشاء فن له طابع متوهج ورائع.
يذكر أن معرض “نساء على الموضة ” للفنانة الهندية /سوهبي/ يضاف الى سلسلة من المعارض الافتراضية التي سبق أن قدمتها /كتارا/، ومنها معرض “أرض الطيبين” للفنان علي دسمال الكواري، ومعرض”النتيجة” للفنانة التشكيلية فاطمة النعيمي، ومعرض “أثر” للفنانة القطرية التشكيلية جواهر المناعي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X