fbpx
الراية الإقتصادية
التداولات ترتفع 23%

البورصة تكسب 9 مليارات ريال في أسبوع

الدوحةالراية:

واصلت بورصةُ قطر ارتفاعَها للأسبوع الثالث على التوالي، بعد أن سجّل مؤشر السوق نموًا نسبتُه 1.7% خلال تعاملات الأسبوع الماضي بما يعادل 165 نقطةً، تخطّى بها مستوى 9700 نقطة، وأغلق عن مُستوى 9767 نقطةً.

وسجّلت الأسهم مكاسب سوقيّة قدرُها 9 مليارات ريال خلال جلسات الأسبوع الماضي لتصل القيمة السوقية لبورصة قطر إلى 568 مليارَ ريال، مقابل 559 مليارَ ريال في الأسبوع السابق له.

وشهدت جلساتُ الأسبوع الماضي ارتفاعَ وتيرة التداولات مقارنةً بالأسبوع السابق له، حيث بلغت قيمُ التداول نحو2.67 مليار ريال، مُقابل 2.17 مليار ريال في الأسبوع الأسبق لتسجّل نموًا نسبتُه 23%، كما ارتفعت أحجام التداول إلى 1.5 مليار سهم، مقابل نحو 1.2 مليار سهم في الأسبوع قبل الماضي، وذلك من خلال تنفيذ 54.6 ألف صفقة.

وجاء قطاعُ البنوك والخدمات المالية في المرتبة الأولى من حيث قيم التداول بعد أن استحوذ على نحو 35.2% من تعاملات السوق، تلاه قطاع الصناعة بنسبة 19.5%، ثم قطاع الخدمات بنسبة 18.5%.

من ناحية أخرى، احتلّ أيضًا قطاع الصناعة المرتبة الأولى من حيث عدد الأسهم المُتداولة بنسبة قدرها 32.7%، وجاء قطاع الخدمات في المرتبة الثانية بنسبة 23.1% من إجمالي الأسهم المتداولة خلال الأسبوع الماضي، ثم قطاع البنوك بنسبة 21.7%. وجاء ارتفاعُ السوق خلال جلسات الأسبوع الماضي، ليعزّز من وجوده في المنطقة الخضراء، وأبدى خبراءُ ومحللون اقتصاديون تفاؤلًا كبيرًا باحتمال حدوث تحسّن كبير في بورصة قطر خلال المرحلة المُقبلة، وتوقّعوا أن يشهد السوق انتعاشًا خلال تعاملات الأسبوع المقبل ليحقق مُستويات جديدة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X