fbpx
الراية الإقتصادية

النفط ينخفض ل 44.63 دولار للبرميل

لندن  رويترز:

انخفضت أسعار النفط أمس، لكنها تقبع قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر إذ يدعم تخفيف إجراءات العزل العام تعافيًا بطيئًا في طلب الوقود بينما يسعى مُنتجون كبار للخام لتقييد الإمدادات.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتًا أو ما يُعادل 0.1 بالمئة إلى 44.63 دولار للبرميل، وتتجه صوب زيادة بنسبة 0.4 بالمئة في الأسبوع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتًا أو ما يُعادل 0.8 بالمئة إلى 42.49 دولار للبرميل لكنها تتجه صوب الارتفاع بنحو 1.1 بالمئة في الأسبوع.

وأظهر مسح أن تعافي اقتصاد منطقة اليورو من أكبر تراجع له على الإطلاق تعثر هذا الشهر، إذ تآكل الطلب المكبوت الذي انطلق الشهر الماضي بفضل تخفيف إجراءات العزل العام الهادفة لمكافحة فيروس كورونا.

وفي مؤشر آخر على الطبيعة الفاترة للتعافي، انخفضت واردات الهند من النفط الخام لأدنى مُستوياتها منذ مارس 2010 في ظل تجدد إجراءات العزل العام الهادفة لمكافحة فيروس كورونا وإجراء أعمال صيانة للمصافي.

في الوقت ذاته، تركّز منظمة البلدان المُصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا على ضمان أن الأعضاء الذين زاد إنتاجهم مُقابل تعهّداتهم سيقلّصون الإنتاج.

وذكرت رويترز أن مجموعة أوبك+ خلُصت إلى أن بعض الأعضاء سيحتاجون لخفض الإنتاج 2.31 مليون برميل يوميًا لتعويض فائض إمدادات سجّلوه في الآونة الأخيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X