fbpx
أخبار عربية
المشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية

الغنوشي: ندعم تشكيل حكومة منتخبة وليست كفاءات

تونس – وكالات:

قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، أمس، إن الحركة مع تشكيل حكومة سياسية منتخبة وضد حكومة الكفاءات. وأضاف الغنوشي، في مؤتمر صحفي في صفاقس، إن« الديمقراطية تقوم على حكم الأحزاب والمجالس المنتخبة». وأوضح أن «النظام الانتخابي في تونس يحتاج إلى تغيير باعتباره أفرز مشهدًا سياسيًّا متشتتًا دفع إلى تقويض الاستقرار السياسي بالبلاد».

وأردف: «إذا نظمنا الانتخابات وتركنا نتائجها جانبًا وشكلنا حكومة كفاءات لا علاقة لها بالعملية الانتخابية، فقد أصبحت الأخيرة عبثية». وتابع: «سأعمل جاهدًا داخل مجلس نواب الشعب على تغيير النظام الانتخابي في اتجاه نظام قادر على إفراز أغلبية». وفي 25 يوليو الماضي، كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة خلال شهر واحد، بدأ يوم 26 من الشهر ذاته.

إلى ذلك أبلغت مصادر سياسية بأن رئيس الوزراء التونسي المكلف هشام المشيشي يعتزم دمج وزارات اقتصادية من بينها المالية والاستثمار والتنمية وأملاك الدولة في وزارة واحدة من المتوقع أن يقودها الخبير الاقتصادي علي الكعلي. وتهدف الخطوة للمساعدة في إعادة هيكلة الحكومة وإنعاش الاقتصاد. ومن المتوقع أن يعلن المشيشي عن حكومته التي تتكون من مستقلين وتضم 23 وزيرًا خلال اليومين المقبلين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X