fbpx
فنون وثقافة
ضمن مساحة افتراضية لدعم الشباب.. فاطمة الرميحي:

نسخة رقمية معدلة من مهرجان أجيال السينمائي

إقامة معظم الأنشطة وفعاليات مسابقة أجيال عبر الإنترنت

الدوحة الراية:

وجهت مؤسسة الدوحة للأفلام الدعوة للمجتمع السينمائي المحلي للمشاركة في لجان التحكيم الخاصة بالنسخة الثامنة من مهرجان أجيال السينمائي، الذي سيقام من 11 إلى 23 نوفمبر المقبل، وذلك في نسخة رقمية معدلة ستقام ضمن مساحة افتراضية إبداعية لمساعدة الشباب في إبراز إبداعاتهم وسرد قصصهم للعالم.

وفي هذا السياق قالت فاطمة حسن الرميحي، مدير المهرجان والرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: على الرغم من هذه الظروف التي تستدعي إجراءات التباعد الاجتماعي، إلا أننا نشعر بالفخر تجاه مجتمع أجيال العالمي الذي يؤمن بأن الفن والسينما يهدفان لمساندة وإلهام كل واحد منا. ومن خلال سعينا لإعادة برمجة أحد فعالياتنا السنوية البارزة في هذه الظروف الاستثنائية، تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام نسخة مهرجانية معدلة ستستمر في الاحتفال بجوهر مهرجان أجيال، وتؤكد التزامنا بتنمية الشباب. ونأمل خلال استجابتنا لوضع الصحة العامة العالمي أن يلهم انتقال مهرجان أجيال إلى المجال الافتراضي العديد من المشاركين للاستفادة من هذه المبادرة الثقافية الفريدة من نوعها.

من فعاليات مهرجان أجيال السينمائي- أرشيفية

وأضافت: يعد برنامج لجان التحكيم الخاص بمهرجان أجيال السينمائي تجربة مميزة تمكن الشباب وتشجعهم على تولّي أدوار فعالة داخل مجتمعاتهم، وذلك من خلال تبادل ثقافي وتعليمي لا يقدر بثمن من خلال الأفلام. قدم مهرجان أجيال للشباب عبر السنين فرصة لاستكشاف آفاق جديدة للتفاهم الإبداعي والثقافي. وتعد مشاركتهم رغم التباعد الاجتماعي والاختلافات الثقافية أمرًا ضروريًا أكثر من أي وقت مضى لزرع شعور التمكين في مستقبلنا وتوحيدنا كمجتمع عالمي.

وبناءً على النجاح الهائل لمهرجان أجيال السينمائي وبرنامج لجان التحكيم المرموق الذي يرحب بأكثر من 550 محكمًا سنويًا، تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام هذا العام نسخة معدلة، إذ ستقام معظم الأنشطة – بما في ذلك جوائز مسابقة أجيال – عبر الإنترنت لتزويد المشاركين بتجربة آمنة. والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 – 25 عامًا مدعوون للمشاركة في برنامج مسابقة أجيال من 11 إلى 23 نوفمبر ليكونوا جزءًا من تجربة ثقافية لا تقدر بثمن لاستكشاف عالم السينما الشيق من خلال عروض أفلام منسقة وورش عمل ومناقشات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X