fbpx
الراية الرياضية
تم الكشف عن ملامحه من خلال اجتماع المؤسسة مع المدربين

بروتوكول صحي خاص لانطلاق الدوري

الإجراءات الاحترازية حاضرة بقوة.. ولجنة الانضباط في الصورة

النوادي الصحية والجمانيزيوم الخاص على رأس قائمة الممنوعات

إشادة بما أُنجز في المرحلة الماضية والمطالبة بالمزيد في الأيام المقبلة

يجب التنسيق مع المؤسسة للمباريات الودية قبل انطلاق المسابقة

متابعة – رجائي فتحي:

وضعت مؤسسة دوري نجوم قطر النقاط على الحروف خلال الاجتماع الذي عُقد مع مدربي الأندية التي سوف تشارك في النسخة الجديدة من بطولة الدوري للموسم 2020 /‏ 2021 والتي سوف تنطلق اعتبارًا من يوم 3 سبتمبر المقبل من حيث الإجراءات التي سوف تتبع خلال مباريات البطولة وفقًا للبروتوكول الصحي الذي تم اعتماده من قبل في عملية استئناف بطولة الدوري.

وتم الاتفاق على البروتوكول الصحي للمرحلة الرابعة، وسيتم إرساله إلى الأندية قبل انطلاق البطولة في 3 سبتمبر المقبل لتكون كل الإرشادات والتعليمات واضحة للجميع، وهذا البروتوكول المنتظر يتم من خلال التنسيق مع الجهات المعنية لاسيما أن المرحلة الرابعة من التعامل مع هذه الجائحة على مستوى الدولة سيتم البدء بها في أول سبتمبر المقبل أي قبل انطلاق الدوري الجديد بثلاثة أيام . ولن تختلف الأمور كثيرًا في بداية الموسم الجديد عن الفترة السابقة من حيث الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19» المستجد، وذلك لحماية اللاعبين وكل عناصر اللعبة حتى تسير الأمور بشكل جيد في الموسم الجديد.

المباريات الودية

كما تم التأكيد على أن الأندية التي ترغب في لعب مباريات ودية قبل انطلاق المسابقة عليها التنسيق من خلال مؤسسة دوري النجوم وأن تكون تحت إشراف المؤسسة، وكذلك الحكام الذين يديرون المباريات الودية يتم ترشيحهم من إدارة التحكيم، وذلك لأن الحكام يخضعون باستمرار لإجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا، وذلك لضمان اللاعبين والأجهزة أيضًا حتى تكون انطلاقة بطولة الدوري بصورة سليمة وجيدة، كما حدث مع عملية استئناف بطولة الدوري واستكماله بصورة أشاد بها الجميع.

المسحات الأسبوعية

أما بالنسبة لعملية إجراء المسحات لكل عناصر اللعبة قد يحدث تعديل عليها بدلًا من عملها مرتين في الأسبوع يتم الاكتفاء بعملها مرة واحدة وهذا الأمر يتوقف على موافقة سبيتار التي تقوم بعملية المسحات وهي التي تكون على اتصال بالهيئات الصحية لتحديد عدد المسحات، ولكن إذا رأت سبيتار استمرار إجراء مسحتين أسبوعيًا فسيتم ذلك في الموسم الجديد وذلك من أجل سلامة الجميع.

قائمة الممنوعات

ووضعت المؤسسة عددًا من الممنوعات على فرق الدوري وضرورة الالتزام بها أيضًا من أجل مصلحة الجميع وسلامتهم وكذلك من أجل أن تسير البطولة بالشكل الأمثل والمنتظر منها في الموسم الجديد والذي يتوقع الجميع أن يكون قويًا وصعبًا.

وتشمل القائمة منع جميع اللاعبين بالأندية من ممارسة أي رياضة في الأندية الصحية أو جمانيزيوم خارج أنديتهم والتي تخضع لعملية التعقيم باستمرار ولا يستخدمها غيرهم عكس النوادي الصحية والفنادق التي يستخدمها الجميع وبالتالي قد تحدث من خلالها أي عدوى لو كان استخدمها أي شخص مصاب وهذا يؤثر على الأندية.

وقد يتم التخفيف من قيود العدد المسموح بركوب الباص ليكون 50 % من سعة الباص بدلًا من 30 % كما كان في الفترة الماضية مع استئناف بطولة الدوري. وسوف تستمر عملية ارتداء الكمامات والالتزام بها في التدريبات لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والفنية، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي وعدم التواصل الجسدي، والحرص على تواجد المطهرات والحفاظ على نظافة جميع الأدوات الشخصية. وكذلك عدم تناول المشروبات سواء المياه أو العصائر من زجاجة واحدة ولكل لاعب وكل عضو الأدوات الخاصة به.

اجتماعات الحكام

وكذلك سوف يتم عقد اجتماع من قبل إدارة التحكيم مع الأندية لاطلاعهم على القوانين الجديدة التي سيتم تطبيقها في الموسم الجديد وذلك وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية بمراعاة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وأن تكون فتحات التهوية جيدة في غرفة الاجتماعات مع الالتزام بارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

مواصلة المخالفات

وكذلك تم التأكيد لكل الأندية على أن لجنة الانضباط في اتحاد الكرة ستواصل عملها بالنسبة للمخالفين للبروتوكول الصحي وفقًا للائحة سواء بالإنذار أو الغرامة لأي من يخالف هذا البروتوكول، كما حدث في الفترة الماضية من مخالفة الذين لم يلتزموا بالبروتوكول الموضوع من قبل وزارة الصحة العامة والمؤسسة ومن الممكن تغليط العقوبات في حالة استمرارها أو تكرارها. وتم التنبيه على أن البروتوكول ستُضاف إليه الأنظمة والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة بما لا يتعارض مع المبادئ العامة.

إشادة بالجميع

كما تم خلال الاجتماع الإشادة من جانب مؤسسة دوري نجوم قطر بالأندية والأجهزة الفنية على العمل والدور الذي قامت به في استئناف الدوري الموسم الماضي الذي اختتم يوم الجمعة الماضي بتتويج فريق الدحيل بطلًا له، وتمنت المؤسسة أن تستمر الأندية على وعيها بأهمية الالتزام بالبروتوكول الصحي حتى يتم استمرار النشاط الكروي دون توقف بإذن الله . ويسعى الجميع أن يكون هذا الموسم ناجحًا وأن يتم الاستفادة من الفترة الماضية التي عادت فيها مسابقة الدوري من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية والتي أصبح الجميع على دراية تامة بها وذلك خلال الفترة المقبلة لمواصلة النجاح وسير المسابقة لما هو أفضل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X