fbpx
ترجمات
شُيدت على شواطئها سفينة تيتانيك الأسطورية

بلفاست.. مدينة نهضت من رماد الحروب الطائفية

المدينة تحوي أشهر الواجهات البحرية والعديد من الأماكن السياحية الجميلة

متحف أولستر فيه مجموعة غنية من روائع الفن والتاريخ والعلوم الطبيعية

صالة مدينة بلفاست تحفة مذهلة تقع داخل حديقة عامة رائعة الجمال

قلعة بلفاست إطلالة ساحرة على مناظر خلابة ومكان لإقامة حفلات الزفاف

قاعة الواجهة البحرية في بلفاست من مراكز المؤتمرات الرائدة في العالم

الدوحة – الراية:

بلفاست، إحدى أكبر مدن أيرلندا الشمالية، مرّت في الماضي القريب بفترة دمار وصراعات، عُرفت بفترة «الاضطرابات»، ومع ذلك استطاعت هذه المدينة أن تنهض من رماد الحروب الطائفية وتتغيّر بشكل كبير، وأصبحت إحدى أكثر مدن المملكة المتحدة زيارةً. وتقع بلفاست، عاصمة أيرلندا الشمالية وإحدى أجمل مدنها، على الساحل الشمالي الشرقي لأيرلندا الشماليّة، على رأس خليج بلفاست وتتمركز في وادي لاجان الخصيب إلى الشمال من هضبة أنتريم، تحيطها من الشمال الغربي سلسلة تلال ومن الجنوب تحدها تلال كاسلريغ. ومن الغرب مصب نهر يجعلها موقعًا مثالياً لصناعة السفن وهو ما جعلها المدينة التي شُيدت بها السفينة الأسطورية تيتانيك عام 1912، وكان فيها أكبر حوض لبناء السفن في العالم. وجاء اسم بلفاست من «بيل فيرست» الذي يعني»مصب النهر». وقد تكون بلفاست مدينة صغيرة ولكنها تظل عالقة في أذهان القادمين لزيارتها، لكثرة الأماكن السياحية الجميلة، ومن بين أهم الأماكن السياحية، حي تيتانيك الرائع ومتحف أولستر، وقاعة مدينة بلفاست وميدان فيكتوريا الساحر وغيرها من المواقع الجميلة التي سنتعرف على البعض منها.

 

قصر مالون

قصر مالون يقع في جنوب بلفاست بالقرب من بارنيت دمنسن. وهو من الاماكن العامة التي تقام فيها العديد من المناسبات الاجتماعية والمؤتمرات، والأحداث وغيرها من الفعاليات. ومن الممكن قضاء وقت جميل أو حتى تناول الطعام في مطعم بارنيت الراقي .

 

تيتانيك.. حي وسفينة

حي تيتانيك من أشهر الواجهات البحرية بالعالم، وهو مشروع ضخم أرادت الحكومة تحويل الأراضي المستصلحة «كوينز أيلاند» إلى مجتمع جديد وهو قريب من المكان الذي بنيت فيه سفينة تيتانيك العملاقة. وتم تجديد المكان ليكون نقطة استقطاب لعشاق وهواة التعرف على أسرار المدن. ويمكن استذكار قصة سفينة تيتانيك الأسطورية والأكبر بالعالم والتي ارتبطت بواحدة من أشهر حوادث الغرق على مر التاريخ، من مصادرها الأصلية في بلفاست، حيث سيقف الزائر على الزهو والفخر الذي يستشعره أولئك الذين صمموا وبنوا هذه السفينة، وكيف أنهم يتباهون بحقبة تيتانيك عندما كانت المدينة في أوج عظمتها.

متحف أولستر

في هذا المتحف يمكن رؤية العديد من الروائع الحديثة وهو الكنز الذي تفخر بامتلاكه أيرلندا الشمالية فهو يضم تحفًا من الماضي والحاضر ومجموعة كبيرة من القطع والمعروضات التي تعود إلى مختلف العصور، كما أن المتحف موطن لمجموعة غنية من الروائع في مجال الفن والتاريخ والعلوم الطبيعية والأنتيكات والنباتات والجيولوجيا والآثار وغيرها.

مبنى برلمان ستورمونت

مبنى برلمان ستورمونت هو مكان جمعية أيرلندا الشمالية، والهيئة التشريعية في هذا البلد، أنشئ بموجب اتفاق بلفاست عام 1998. تم بناؤه في عام 1921 بتكلفة 1.7 مليون استرليني ومن الممكن إلقاء نظرة قريبة على مبنى ستورمونت، حيث تجرى المناقشات الهامة من قبل الأعضاء وبالإمكان السير على الأقدام حول المساحات الجميلة المحيطة بهذا البناء الفخم والمهم. ويمكن التعرف أيضًا على بعض الحقائق المذهلة المتعلقة بمباني البرلمان.

ميدان الأوديسة

منذ افتتاح ميدان الأوديسة عام 2000 استضاف بعضًا من أكثر الفنانين شهرة ومن مختلف أنحاء العالم، كما أنه موطن لعمالقة بلفاست. ويمكن الوصول إلى ميدان الأوديسة بسهولة لأنه يتميز بموقع رائع في قلب المدينة، على مقربة من ثلاثة طرق سريعة، وخمس دقائق من أقرب مطار، و15 دقيقة سيرًا على الأقدام من المحطة المركزية.

قلعة بلفاست

تقع قلعة بلفاست على السفوح السفلية من هيل كونتري بارك في شمال بلفاست. وتقدم القلعة إطلالة ساحرة على مناظر خلابة في مدينة بلفاست وهي أيضًا مكان عام لإقامة مناسبات الزفاف بسبب مناظرها الرائعة والحدائق الخضراء الجميلة. كما أن معالم العصر الفيكتوري التي تحيط بالمكان تقدم متعة استثنائية من حيث قضاء يوم يخرج فيه الزائر بالكثير من التجارب. ويمكن زيارة مركز «كيف هيل» أو حتى تسلق تلال كيف هيل نفسها.

صالة الواجهة البحرية

صالة الواجهة البحرية الحائزة على عدد من الجوائز هي مركز عالمي كان الغرض من بنائها هو أن تكون مركزًا للمؤتمرات والفنون والترفيه، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من المرافق، التي تقوم باستضافة الفعاليات والمعارض العديدة. وتُعد القاعة المكان الرئيسي لمهرجان بلفاست في كوينز، ويتم فيها إحياء بعض الفعاليات العالمية. وتُعد قاعة الواجهة البحرية في بلفاست واحدة من مراكز المؤتمرات الرائدة في العالم، وهي الوجهة الأولى للشخصيات الفنية الوطنية والعالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X