fbpx
الراية الرياضية
الاتحاد القاري يُحدد 30 أكتوبر لتقديم رسالة التزام بتأدية متطلبات الاستضافة

تسليم جميع ملفات استضافة كأس آسيا

الاتحاد القاري يؤكد حسم المنافسة بين الدول ال 5 خلال العام المقبل

الدوحة – الراية:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تلقيه رسميًا مُستندات الترشح اللازمة من الاتحادات الأعضاء الخمسة، والتي أبدت اهتمامًا باستضافة كأس آسيا 2027، قبل الموعد النهائي المُحدد.

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت: «قام الاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد الهندي لكرة القدم، والاتحاد الإيراني لكرة القدم، والاتحاد السعودي لكرة القدم، والاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، بتقديم الملف القانوني، ونموذج أسئلة الدولة المضيفة، واتفاقية التعهد بعدم انتهاك حقوق الرعاة».

وأضاف: «الآن يتوجب على الاتحادات الوطنية أن تقوم بتقديم رسالة التزام بتأدية مُتطلبات الاستضافة للبطولة قبل 30 أكتوبر 2020 ضمن المرحلة التالية، علما بأنه سيتم الإعلان عن الدولة المضيفة لكأس آسيا 2027 خلال عام 2021».

ويتضمّن ملفنا جميع مُتطلبات شروط الاستضافة مدعمًا بإرث كبير في استضافة البطولات، مُعززًا بما ستكون عليه المُنشآت الرياضية في قطر خلال الأعوام القادمة وجاهزيتها التامة لاستضافة أي حدث بعد كأس العالم قطر 2022، والذي ستستضيفه قطر كأول دولة في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وكان قد تم اختيار الصين لاستضافة كأس آسيا 2023، خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية في باريس، في يونيو 2019، كما سيُجرى الإعلان عن الدولة المضيفة للنسخة ال19 من كأس آسيا، خلال عام 2021.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، قد وافق في وقت سابق على منح الدول المُستضيفة لنهائيات البطولة، اعتبارًا من نسخة 2027، المزيد من الوقت للاستعداد للتنظيم، وذلك ضمن التزام الاتحاد بتعزيز قيمة مسابقاته.

جدير بالذكر أن مُنتخبنا الوطني لكرة القدم توج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، والتي أقيمت في الإمارات عام 2019، وتعد تلك البطولة نسخة تاريخية لأنها شهدت لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا، بعدما كانت تقام بمشاركة 16 منتخبًا فقط.

وتغلب العنابي في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا على نظيره منتخب اليابان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل أهداف العنابي معز علي، وعبدالعزيز حاتم، وأكرم عفيف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X