fbpx
فنون وثقافة
في حلقة جديدة من برنامج «ما خفي أعظم»

«الجزيرة» تكشف تفاصيل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

الدوحة- هيثم الأشقر:

بث الإعلامي تامر المسحال عبر صفحته الرسمية على تويتر إعلانًا عن حلقة جديدة من برنامجه الاستقصائي «ما خفي أعظم»، التي سيكشف من خلالها مجموعة من الحقائق والتفاصيل الخاصة بقرار الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، وترصد الحلقة رفض بعض الدول العربية تأييد هذا القرار أو المشاركة فيه، حيث يوضح الإعلان تمكن فريق عمل البرنامج من إجراء لقاءات مع شخصيات على صلة بالقضية.

وفي وقت سابق، ألغت الإمارات بموجب مرسوم رئاسي قانون مقاطعة إسرائيل، وسمحت لمواطنيها بالتعاون التجاري والمالي مع الإسرائيليين. ويأتي القرار الإماراتي في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 13 أغسطس، توصل أبو ظبي وتل أبيب إلى اتفاق بينهما. وقوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية، التي اعتبرته «خيانة» لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية. وشهد الإعلان تفاعلاً من قبل المغردين الذين أكدوا أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف صعب لعله الأصعب بسبب التآمر عليها، مشيرين إلى أن القضية ليست قضية الفلسطينيين بل هي قضية كل حر وشريف.

ويركز برنامج «ما خفي أعظم» على أبرز وأهم القضايا المطروحة على الساحة المحلية والعالمية بشكل عام، حيث يختار مقدم البرنامج تامر المسحال مواضيع برنامجه وفق النطاق الجغرافي التي تؤثر فيه، ومدى توفر المعايير المهنية في المستندات والوثائق التي يكشف عنها، باستخدام أسلوب تحقيقي ميداني، يتابع الأشخاص المرتبطين بالقضية مستعينًا بأساليب التصوير السري ومواجة المعنيين أمام الكاميرا أو عبر الهاتف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X