fbpx
فنون وثقافة
مع دخول المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي

المتاحف تمدد ساعات العمل بمرافقها الثقافية

النملة: الإعلان عن مجموعة متكاملة من الأنشطة والمعارض قريبًا

الدوحة – الراية:

كشفت متاحف قطر عن مواعيد العمل الجديدة بجميع متاحفها، ومرافقها الثقافية، وذلك تزامنًا مع دخول المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا.

وفي هذا السياق يقول أحمد النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: مع انطلاق المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19، حددت متاحف قطر مواعيد جديدة للعمل في المؤسسات الثقافية التابعة لها، إذ يسعدنا أن نعلن عن تمديد ساعات العمل، مع تخفيف أكثر في القيود، ليتاح لزوار متاحفنا وقت أكبر للاستمتاع بالمجموعات المؤقتة والدائمة، وتناول الطعام في المقاهي والمطاعم التابعة لمتاحف قطر. وخلال الأشهر المقبلة، سنقوم بالإعلان عن مجموعة متكاملة من الأنشطة والمعارض التي تلبي جميع اهتمامات الجمهور الثقافية وشغفهم بالأعمال الفنية. وتتضمن بروتوكولات الصحة والسلامة وفقًا لتوصيات إدارة الحماية الصحية ومكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة العامة في قطر، مطالبة الزائرين بشراء التذاكر مسبقًا على موقع متاحف قطر الإلكتروني، وأن تكون الحالة الصحية في تطبيق «احتراز» باللون الأخضر، مع ضرورة ارتداء كمامات الوجه طوال مدة الزيارة.

وستكون مواعيد العمل في متحف الفن الإسلامي، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث، ومطافئ، ومكتبات المتاحف الجديدة من السبت للخميس من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ويوم الجمعة من الواحدة والنصف ظهرًا وحتى السابعة مساءً. ولن يكون هناك حدٌ أقصى لعدد الزوار المتواجدين داخل المتاحف، لكن سيكون عدد العاملين بصالات العرض محدودًا، وسيتم الحفاظ على المسافة الاجتماعية الاحترازية بين الزوار. أما مكتبة متحف الفن الإسلامي فستكون مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثانية والنصف ظهرًا، ولايوجد حدٌ أقصى لعدد زوار المكتبات، ولكن سيتم الحفاظ على المسافة الاجتماعية الاحترازية بين الزوار. أما ملاعب متاحف قطر وصالات عرض متحف قطر الوطني، فضلًا عن كشك عربة سيستر كايك، فستبقى مغلقة لغاية الأول من أكتوبر. وبالرغم من أن صالات العرض في متحف قطر الوطني ستظل مغلقة، سيطلق المتحف معرضين رقميين وهما: قصة المطبخ القطري، والمواطن البيئية والملاجئ الطبيعية، اللذين يستلهمان موضوعات من صالات العرض الدائمة بالمتحف الوطني ويتضمنّان مقتنيات ومعروضات من مساهمات المجتمع.ش

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X