الراية الرياضية
تسحب بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأولى وضربة البداية 14 يناير

عنابي اليد يترقب قرعة المونديال اليوم

تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات ومنتخبنا في التصنيف الثاني

الأدعم يبدأ الإعداد للبطولة الشهر المقبل بحثًا عن مُشاركة متميزة

متابعة – رمضان مسعد:

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة اليد في مُختلف أنحاء العالم اليوم صوب أهرامات الجيزة حيث موقع إجراء مراسم قرعة بطولة العالم القادمة والمقرر إقامتها في مصر مطلع العام المقبل.

وتستحوذ قرعة البطولة على اهتمام بالغ نظرًا لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم في ظل مشاركة 32 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى في التاريخ.

ويترقب العنابي الذي وُضع في التصنيف الثاني مراسم القرعة لمعرفة المنتخبات التي ستقع معه في المرحلة الأولى من البطولة ويقع منتخبنا الوطني في التصنيف الثاني للمُنتخبات المشاركة في النسخة ال27 في تاريخ بطولات العالم، وتجري منافسات البطولة خلال الفترة من 14 إلى 31 يناير 2021. وتجرى فعاليات القرعة اليوم عند سفح أهرامات الجيزة في الموقع الذي استضاف خلال السنوات الماضية أكثر من قرعة وحدث رياضي دولي في أحضان الحضارة الفرعونية القديمة وأحد عجائب الدنيا السبع. وذلك بحضور مسؤولي المنتخبات المشاركة وكذلك مسؤولي الاتحادين الدولي والمصري.

وتأهل العنابي إلى البطولة بعد تتويجه بالبطولة الآسيوية ال 19، التي أقيمت في الكويت أوائل العام الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 33-21.

ويبدأ منتخبنا الوطني استعداداته للبطولة في أكتوبر المقبل بمعسكر داخلي وآخر خارج حيث يسعى إلى مشاركة متميزة في العرس العالمي وتحقيق إنجاز جديد للرياضة القطرية ومن المُقرر أن تبدأ فترة التحضيرات بمعسكر داخلي يشهد تدريبات مُكثفة مع إمكانية إقامة معسكر أوروبي قبل التوجه للمُشاركة في البطولة وكذلك ستكون هناك بعض المباريات التحضيرية لمُنتخبنا مع بعض المنتخبات مُتدرّجة المستوى من أجل الوقوف علي آخر استعدادات اللاعبين للمُشاركة المونديالية الثامنة في تاريخ المنتخب الأول والذي بدأت رحلته مع بطولة العالم بداية من بطولة البرتغال 2003 ومن ثم تونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019.

وتشهد القرعة اليوم توزيع 32 مُنتخبًا على مجموعات البطولة، لكن 30 منتخبًا فقط منها أصبحت معروفة، فيما لم يُحسم منتخبان تأهلهما بعد، ويتأهل الأول من خلال بطولة أمريكا الشمالية المُقررة في مكسيكو سيتي هذا العام، فيما يتأهل الآخر عبر بطولة تصفيات «الفرصة الأخيرة» لمنتخبات أمريكا الجنوبية والوسطى المُقررة في سان سالفادور عاصمة السالفادور هذا العام أيضًا.

وقسّمت المنتخبات ال32 المشاركة بالبطولة على 4 مستويات تم الإعلان عنها في 23 يوليو الماضي بحيث يضم كل مستوى 8 منتخبات علمًا بأن المُنتخبان غير المُتأهلين حتى الآن ينتميان لفرق المُستوى الرابع. ورغم وجود المُنتخب المصري ضمن فرق المستوى الثاني، سيسمح له باختيار مجموعته التي يُشارك فيها بالدور الأول للبطولة قبل استكمال مراسم سحب القرعة لتوزيع منتخبات المستوى الثاني على باقي المجموعات.

وخلال سحب القرعة اليوم، ستقسم المنتخبات ال32 على 8 مجموعات في الدور الأول للبطولة بحيث تضم كل مجموعة أربعة مُنتخبات بواقع مُنتخب واحد فقط من كل مستوى من المُستويات الأربعة. وتبدأ مراسم سحب القرعة بتوزيع مُنتخبات المستوى الرابع على المجموعات الثمانية ثم يليها توزيع مُنتخبات المستوى الثالث على المجموعات الثمانية أيضًا ثم توزيع منتخبات المستوى الأول.

وتتنافس مُنتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المُنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة في ختام فعاليات الدور الأول إلى الدور الثاني (الدور الرئيسي)، الذي يضم 24 منتخبًا.

وفي الدور الرئيسي، ستقسم المُنتخبات ال 24 على أربع مجموعات فحسب، حيث تضم كل منها 6 منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية فعاليات هذا الدور إلى دور الثمانية بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.

وتقام فعاليات الدور الأول للبطولة من 13 إلى 19 يناير المقبل فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28 من الشهر نفسه، فيما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر نفسه. وسوف تكون المُشاركة المقبلة في بطولة العالم هي الثامنة لمُنتخبنا الوطني بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019.

تصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال

تم توزيع المنتخبات المُشاركة في البطولة إلى 4 مستويات كالآتي:

المستوى الأول: الدنمارك – إسبانيا – كرواتيا – النرويج – سلوفينيا – ألمانيا – البرتغال – السويد.

المستوى الثاني: قطر – مصر- الأرجنتين- تونس- الجزائر- النمسا- المجر- بيلاروسيا.

المستوى الثالث: أيسلندا- البرازيل- فرنسا- كوريا الجنوبية- اليابان- البحرين- التشيك- أوروجواي. المستوى الرابع: أنجولا- كيب فيردي (الرأس الأخضر) – الكونجو الديمقراطية- المغرب- بولندا- روسيا- منتخب مُتأهل من أمريكا الجنوبية والوسطى – منتخب مُتأهل من أمريكا الشمالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X