fbpx
أخبار عربية
وزير الاستخبارات الإسرائيلي:

سنواصل بقوة معارضة بيع «F – 35» للإمارات

القدس المحتلة – وكالات:

أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي «إيلي كوهين» أن بلاده ستواصل بقوة مُعارضتها بيع مقاتلات «F -35» وأسلحة متطورة أخرى إلى الإمارات رغم اتفاق إقامة العلاقات رسميًا معها.

وأيد «كوهين» تصريحات رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» بشأن رفض بيع مقاتلات « F -35» للإمارات، قائلاً: «حضرت اجتماعات مجلس الوزراء، وتحدثت مع رئيس الوزراء الذي قال بشكل قاطع إنه لا يوجد اتفاق (حول الأمر)، ولم يوافق على ذلك».

وأضاف: «نحن نعارض ذلك، لن نوافق على أي عقد بيع بالخصوص، وسنعمل ضد بيع أي سلاح من شأنه أن يضر بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل، بما في ذلك «F -35».

كان «نتنياهو» نفى صحة تقرير لصحيفة «نيويورك تايمز» زعم أنه وافق سرًا على تزويد الإمارات بمقاتلات «F -35»، رغم أنه أعرب عن مُعارضته لذلك بالعلن.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية أن مكتب رئيس الحكومة أصدر بيانًا أكد فيه أن «تكرار ادعاءات خاطئة مُوجهة ضد رئيس الوزراء لا يجعلها حقيقة».

وأضاف: «لم يعلن رئيس الوزراء في أي مرحلة من المُفاوضات مع الولايات المتحدة، التي أدت إلى الاختراق التاريخي مع الإمارات في 13 أغسطس عن موافقة (إسرائيل) على بيع أسلحة متطورة إلى الإمارات».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X