fbpx
الراية الرياضية
استعدادًا لمواجهة الدنمارك

ساوثجيت يبحث عن اللاعبين الجاهزين

لندن – د ب أ:

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أنه يواجه مشاكل في اختيار اللاعبين الجاهزين بدنيًا قبل مواجهة المنتخب الدنماركي غدًا الثلاثاء في دوري أمم أوروبا. وانتزع المنتخب الإنجليزي فوزًا صعبًا من مضيفه الأيسلندي بهدف نظيف، أمس الأول السبت، سجله رحيم ستيرلينج من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، علمًا بأن المنتخب الأيسلندي أهدر ركلة جزاء كان من الممكن أن تمنحه التعادل.

ويغيب كايل واكر، مدافع مانشستر سيتي، عن المنتخب في المباراة التي تقام بكوبنهاجن بعد أن حصل على البطاقة الحمراء بسبب قيامه بعرقلة متهوّرة في الدقيقة 70. وقال ساوثجيت إن أحد العناصر التي كانت ستساعد في التخفيف من مخاوف اختياراته هو استخدام التبديلات الخمسة التي استخدمتها الدوريات الأوروبيّة المحلية لتخفيف الإرهاق عن اللاعبين بعدما تسبب وباء فيروس كورونا في تمديد الموسم حتى يوليو. ولكنها قاعدة لم يسمح بها الاتحاد الأوروبي في بطولة دوري أمم أوروبا واعتمد استخدام قاعدة التبديلات الثلاثة. وأوضح ساوثجيت: كنا نعلم أن هذا سيكون تحديًا ضخمًا وكنا نعتقد أنه سيتم اعتماد قاعدة التبديلات الخمسة في هذه البطولة (دوري أمم أوروبا).

وأضاف: وضعوا هذه القاعدة للمنتخبات تحت 21 عامًا وكانت دوري أمم أوروبا أفضل فرصة لفعل هذا. وقال ساوثجيت: واثق من أن هناك بعض الأشخاص سيقسون على اللاعبين ولكنني لن أقسو عليهم لأنني أتفهّم الأمر تمامًا.

وأضاف: يمكنك أن ترى وجود نقص في حدة المباراة والتدريبات في المناطق الهجومية في الملعب. في الواقع، تظهر فقط عندما تدخل مباريات يسلط عليها الضوء. وأكد: اعتقدت أننا نظهر المستويات الصحيحة من الصبر ولكننا أظهرنا شخصية رائعة وتنظيمًا جيدًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X