fbpx
المحليات
يربط بين شارع الفروسية ومحور صباح الأحمد وطريق الدوحة السريع.. أشغال:

افتتاح شارع الخفوس أمام الحركة المرورية

الطريق يستوعب 10 آلاف مركبة في الساعة في الاتجاهين

طريق بديل لشارع الوعب ويخفض زمن التنقل بنسبة 60%

إنارة الشوارع وتوفير أنظمة الرسائل الذكية وعلامات الطريق

مسارات للمشاة والدراجات وجزيرة تفصل بين اتجاهي الطريق

الدوحة – الراية:

 أعلنت هيئة الأشغال العامّة «أشغال» عن افتتاح شارع الخفوس بطول 3700 متر ليصل بين شارع الفروسية غربًا ومحور صباح الأحمد شرقًا ليخدم مناطق مريخ ومحيرجة ولوعيب ويسهل الوصول للعديد من المدارس المُحيطة والمرافق التجارية والمنشآت الرياضيّة القريبة.

وسيعمل شارع الخفوس على تحسين الحركة المرورية في المنطقة بعد تطويره بشكل جذري، حيث تم تحويل الشارع الذي كان يتألف من مسار في كل اتجاه إلى طريق يتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه ليستوعب أكثر من 10.000 مركبة في الساعة في الاتجاهين وهو ما سيساهم في خفض زمن التنقل إلى أكثر من 60%.

ويزيد من أهمية الشارع الجديد أنه يتقاطع مع شارع الفروسية الحيوي ليصل بين الحركة المرورية القادمة من الريان وغرب الدوحة مرورًا بشارع أم الجماجم وشارع محيرجة وشارع أم الطين وصولًا لمحور صباح الأحمد وشارع الأمير (طريق الدوحة السريع) ليصل الحركة المروريّة إلى السد شرقًا.

حلقة وصل

وسيعمل فتح شارع الخفوس على توفير حركة مرورية مباشرة من طريق الدوحة السريع دون الحاجة لاستخدام شارع الوعب الموازي للوصول إلى محيرجة ومريخ ولوعيب وصولًا بشكل مباشر إلى الريان ومعيذر، حيث يوفّر طريقًا بديلًا عن شارع الوعب الموازي، وهو ما سيُخفف من الضغط المروري.

وفي إطار تعزيز السلامة المرورية التي تنتهجها هيئة الأشغال العامة فقد تمّ إنشاء جزيرة تفصل بين اتجاهي الطريق، بالإضافة إلى إنارة الشوارع وأنظمة الرسائل الذكية وعلامات الطريق، كما تم الانتهاء من مسارات المشاة والدراجات على جانبي الطريق.

من جهته، أكد المهندس بدر درويش، مدير إدارة مشروعات الطرق السريعة، أن افتتاح شارع الخفوس في هذا الوقت يتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد خاصة أن هناك العديد من المرافق التعليمية والمدارس في المنطقة مثل مدرسة المجتمع للبنات، عمر بن الخطاب، مدرسة القادسية الابتدائية للبنين وأكاديمية أسباير، فضلًا عن العديد من المناطق السكنية مثل مريخ ولوعيب إلى جانب المنشآت التجارية والرياضية القريبة مثل أسباير زون واستاد خليفة الدولي.

طريق رئيسي هام

يقع شارع الخفوس في منطقة تحتوي على العديد من المرافق الحيوية مثل استاد خليفة الدولي وأسباير زون وفيلاجيو مول ونادي الفروسية فضلًا عن المنشآت التعليمية والمدارس العديدة في المنطقة، وكذلك يخدم شارع الخفوس مناطق بعيا ومحيرجة ومريخ. ويزيد من أهمية الشارع اتصاله بمحور صباح الأحمد ذي الأهمية الحيوية جدًا.

شارع أم الجماجم

ويتكامل شارع الخفوس مع شارع أم الجماجم الذي تمّ افتتاحه في 2019 ضمن مشروع تطوير شارع الخفوس بطول 1500 متر والذي يوفّر حركة مرورية مباشرة بين شارع الفروسية وشارع الوعب مرورًا بشارع الخفوس.

وساهم شارع أم الجماجم في تحسين الحركة المرورية في المنطقة بعد تطويره، حيث تم تحويل الشارع الذي كان يتألف من مسار في كل اتجاه إلى طريق يتألف من مسارين في كل اتجاه ليستوعب نحو 8000 مركبة في الساعة ليخدم أيضًا سكان مريخ وبعيا ولعيب ومحيرجة وكذلك الحركة المرورية القادمة بين شارع الفروسية وشارع الوعب والمنشآت الرياضيّة والتجاريّة القريبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق