الراية الرياضية
ردت على هاشتاج «التكييف حق للجميع» ببيان توضيحي أكدت فيه:

«QSL» على مسافة واحدة من جميع الأندية

تحديد ملاعب المباريات يتم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية

من الصعب إقامة أكثر من مباراة في اليوم الواحد بالمدينة التعليمية

استادا الجنوب وجاسم بن حمد تحت الصيانة.. واستاد خليفة يستعد للآسيوية

الدوحةالراية:

أكّدت مؤسسة دوري نجوم قطر» QSL « أنها تقف على مسافة واحدة من كل الأندية المشاركة في النسخة الجديدة لدوري نجوم QNB ، جاء ذلك ردًا على هجوم جماهير الأندية على المؤسسة بسبب لعب فريقي السد والدحيل على الملاعب المكيفة وبقية الأندية تلعب على أرضها في أجواء حارة.

وقالت المؤسسة في بيان لها أصدرته، مساء أمس: يجب التأكيد على أن هناك آلية محددة يتم من خلالها اختيار الملاعب، أهمها مدى جاهزيتها لاستضافة المباريات، وجدول عمليات الصيانة الدورية المُعتمد والمُحدد من وزارة الثقافة والرياضة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالإضافة إلى أنه يتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية ذات الصلة في تحديد ملاعب المباريات، حيث تم الاجتماع مع مدربي الأندية والاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم من مبدأ المشاركة في اتخاذ القرار. وثانيًا المؤسسة: بخصوص «استاد الجنوب – استاد جاسم بن حمد»، كما يعلم الجميع أن الملعبين قد استضافا الجولات الخمسة الأخيرة من دوري نجوم QNB للموسم الماضي (30 مباراة) وهو ما أدى إلى دخولهما الصيانة الدورية المُحددة مُسبقًا، وبما يتعلق باستاد خليفة الدولي فإنه يخضع حاليًا للتجهيز استعدادًا لاستضافة دوري أبطال آسيا.

وتابعت المؤسسة في بيانها فيما يخص استضافة استاد المدينة التعليمية لمباريات فريقي السد والدحيل خلال الجولات الأولى لدوري نجوم QNB فقد تم اتخاذ هذا القرار بعد تأكيد الاتحاد الآسيوي أن الملعب سوف يكون من ضمن الملاعب المُستضيفة لدوري أبطال آسيا. وأوضحت المؤسسة في بيانها أنه فيما يتعلق بعدم إقامة أكثر من مباراة في اليوم الواحد على استاد المدينة التعليمية فإن ذلك يصعب حاليًا، حيث إن الملعب سوف يستضيف عددًا من مباريات دوري أبطال آسيا قريبًا. وقالت المؤسسة في بيانها: بالنسبة لبداية منافسات الموسم 2020- 2021 واستفسارات البعض عن.. لماذا لم يتم الانتظار لما بعد انتهاء دوري أبطال آسيا! يجب التأكيد على أن رزنامة هذا الموسم مضغوطة بسبب كثرة الاستحقاقات والبطولات والمشاركات المختلفة سواءً للأندية أو المنتخبات الوطنية، حيث تمت مراعاة أن تكون البداية في هذا التوقيت بعد دراسة ومناقشة كل التصورات والخيارات والمقترحات مع الجهات ذات الصلة والشركاء.

وتؤكد المؤسسة على أنها تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، وترتبط معها برباط وثيق من القيم والأسس المتينة والمبادئ الراسخة التي تُعلي شأن المساواة والعدالة ويسودها الاحترام المتبادل، لاسيما أن الأندية شركاء النجاح.

واختتمت المؤسسة بيانها بالتأكيد على تقديرها واحترامها لكل الآراء التي يتم طرحها والاستفسارات والتساؤلات التي يتم تداولها في مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، لما فيه مصلحة الكرة القطرية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X