fbpx
اخر الاخبار
في مواجهة جائحة كورونا

وزير الصحة السوداني يثمن الدعم القطري

الخرطوم – قنا :
أعرب الدكتور أسامة أحمد عبد الرحيم وزير الصحة السوداني عن شكر وتقدير بلاده للمساهمات والمساعدات المتواصلة، التي قدمتها دولة قطر للسودان في مواجهة جائحة كورونا.
وأشاد الدكتور عبدالرحيم، في تصريحات لدى تسلم الهلال الأحمر السوداني، مساعدات مقدمة من نظيره الهلال الأحمر القطري، بالدعم الكبير الذي قدمته دولة قطر في هذا الخصوص، وقال: “إن بلاده ظلت في حالة طوارئ منذ خريف 2019، مرورا بجائحة كورونا الى أن جاءت كوارث خريف العام الحالي 2020”.. مؤكدا أن الوضع الصحي الإنساني الاستثنائي في السودان يتطلب التكاتف والتعاضد.
من جانبه، أشاد سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، بالتعاون المثمر مع الهلال الأحمر السوداني.. مؤكدا مواصلة المساعدات الإنسانية القطرية معلنا عن وجود ترتيبات قطرية حالية لإرسال مساعدات للمتأثرين بالفيضانات .
وأكد الحمادي على حرص دولة قطر على دعم السودان وتواصل الدعم والمشاريع المشتركة مع الهلال الأحمر السوداني في كافة المجالات الإنسانية، الى جانب تنفيذ المشاريع التنموية.
وفي ذات السياق، قال السيد الفاضل عامر، رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني، إن الأجهزة التي قدمها الهلال الأحمر القطري ستساهم في تطوير النظام الصحي في ولايتي الشمالية وشمال دارفور لمواجهة جائحة كورونا، مثمنا وقوف قطر الدائم بجانب بلاده.. منوها بالمشروعات القيمة التي نفذها الهلال الأحمر القطري في السودان في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية ومجهوداتهم المتواصلة في هذا الخصوص.
يشار الى أنه وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، الدفعتان الأولى والثانية من شحنات المساعدات الإنسانية التي أرسلها الهلال الأحمر القطري، وتضمنت 12.5 طن من المواد والأجهزة الطبية التي ستمكن المستشفيات ومراكز الحجر الصحي بالسودان من علاج المصابين بفيروس كورونا /كوفيد-19/، وتوفير الحماية الكافية للكوادر الطبية العاملة في التصدي للجائحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X